فيراري تقف ضد صانعي السيارات المقلّدة

365
6
@يزيد سبحي

ku-xlarge

اعلنت فيراري رسمياً عن اكتفائها تماماً من السيارات المقلدّة من موديلاتها, وانها لن تتحمّل المزيد منهم.

تقول فيراري ان سياراتها “اعمال فنيّة” لا يمكن نسخها, واي نسخة مطابقة للأصل هي مجرّد خدعة واحتيال من صانعي السيارات المقلّدة, وليست مجرد نسخة منها, تباع بعد صنعها بمبالغ زهيدة مقارنة بموديلات فيراري الأصلية.

ويجدر الذكر بأن السلطات الإسبانية قامت بحجز ثمانية سيارات مطابقة لموديلاته فيراري. و وُجد اكثر من 17 نسخة مقلدّة من فيراري 458 ايطاليا و فيراري F430 في ورشتين مختلفتين. جميع هذه الـ “الخدع” تم حجزها وتدميرها من قبل السلطات. هذا ما اغضب فيراري وجعلها تطلق ما لديها على صانعي السيارات المقلّدة.

تقول فيراري في بيانها الصحفي “هذا الموقف, ليس بجديد, وهو في نمو. هذا يثبت ان لدى قسم المبيعات الخاص بفيراري واجب نحو عملائها المحتملين. اذا اردت ان تشتري فيراري اذه الى وكلائها, نحن موجودون في 62 دولة مختلفة, ويصل عدد وكلائنا لأكثر من 200”. وتثبت فيراري عظم هذه الخدع بمقارنتها بالألواح الفنية النادرة بقولها “هناك العديد من الخدع والإحتيال في تاريخ الرسم والفن, والتي اصبحت قيّمة لانها تمثّل الرسومات الأصلية التي اصبحت تحفة. هؤلاء الفنانين الذين ليس لديهم اي افكار وابداع اصلي يعرفون بـ ‘المقلدين’ ويتخصصون في في اعادة تقليد التحف الفنية الأصيلة”.

اعتقد ان نقاش فيراري حول هذه الظاهرة صحيح كلياً, فمن المؤسف ان نرى تحف فنية مثل سيارات فيراري تتحول الى نسخ مقلدة بجودة ضعيفة, مثل فيراري FXX من فيلم Fast & Furious 6 المقلدّة في الصورة بالأعلى. يجب ان تحافظ فيراري على ندرة سياراتها واصولتها. ولكن ما رأيك انت حول رأي فيراري؟ هل توافقها ام تقف ضدّها؟

فيديو حجز سيارات فيراري مقلدّة في اسبانيا: