حصرياً من معرض جنيف: فيراري تصبح نجمة المعرض بحضور LaFerrari, بديلة اينزو واقوى فيراري في التاريخ

598
30
@يزيد سبحي

لافيراري

نجمة المعرض وبدون اي شك, هي فيراري LaFerrari, اسمها يعني وبكل بساطة “الفيراري”. يبدو بسيطاً ولكن عندما تمعّن فيه ترا ان فيراري تقول “هذه هي فيراري الحقيقية, هذه هي” ونحن معهم في ذلك. فيراري كانت مفاجئتها الاكبر في المعرض, فهي الوحيدة التي تمكنت على المحافظة على صورها من التسّرب.

فيراري تبدو رائعة جداً من ناحية التصميم, فهي ايروديناميكية جدا. نرى ان تصميم المصابيح الامامية شبيه بفيراري بيرلنيتا, ونتذكر ان تصميم هذه المصابيح يزيد من انسيابية السيارة. اضافة الى فتحات التهوية المنتشرة حول السيارة. وتم توزيع الوزن على السيارة بـ 41% في الامام, و 59% في الخلف.

قامت فيراري بالكشف مسبقاً في باريس العام الماضي عن شاصي السيارة. ونعلم انه مصنوع بالكامل من الكربون فايبر.

كما نرى في صورة المعلومات الخاصة بالسيارة. تم تزويد السيارة بمحرك V12 هجين سعة 6.3 لتر يولد 800 حصان. وعلى المحرك يوجد محرك كهربائي يولد قوة 163 حصان. هكذا يصبح مجموع احصنة السيارة 963 حصان. مما يجعلها اقوى فيراري في تاريخ الشركة.

بهذا المحرك, تستطيع فيراري LaFerrari التسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 3 ثواني, وتتسارع من 0 الى 300 في 15 ثانية, تفرق عن بوقاتي سوبر سبورت بـ 0.4 جزء من الثانية. تصل سرعتها القصوى لأكثر من 350 كم/س.

لم تكشف فيراري عن موعد اطلاقها, او اسعارها. ولكن نعلم انه سيتم انتاج 499 نسخة فقط.

جميعنا اعجبنا بفيراري LaFerrari, وتعليقات المتابعين تثبت ذلك. استمتع بالصور الحصرية لها بالأسفل, مع فيديو اطلاقها الرسمي.

فيديو اطلاق فيراري LaFerrari وصورها الحصرية في معرض جنيف 2013: