فيراري تخطط لتحقيق ارباح دون زيادة في الإنتاج

c

حجم شركة فيراري اليوم أكبر من أي وقت مضى. حيث ينتج مصنع الشركة في مارانيلو بشمال إيطاليا خمس موديلات: California و Italia 458 و FF و  Spider 458 و F12 Berlinetta والموديل السادس قريباً LaFerrari.




وقد باعت الشركة الإيطالية العام الماضي 7,318 سيارة، وهو رقم قياسي بالنسبة لشركة تسعى لأن تكسب سياراتها صفة “الحصرية”.

وفي مقابلة له مع Automotive News Europe صرح الرئيس التنفيذي لفيراري، لوكا دي مونتيزيمولا، قائلاً: “تركيزي هذا العام والأعوام القادمة ليس على كمية الانتاج ولكن على زيادة تميّز سيارات فيراري لحماية قيم الشركة التي تعود عليها عملائنا”

وذكر مونتيزيمولا  ان هدف الشركة هذا العام هو زيادة هامش الربح بـ 15 في المئة، بعد ما كان 14.4 في المئة في 2012 و 14.1 في المئة عام 2011.

وأكّد أيضاً ان ارباح فيراري بإمكانها ان تزيد هذا العام دون الزيادة في عدد وحدات الانتاج. كيف سيتم تحقيق ذلك؟

أجاب مونتيزيمولا: “في المتوسط، يضيف العميل العادي مواصفات على السيارة بقيمة 124,000 ريال، ما يمثّل زيادة 10 في المئة من السعر الأساسي. بينما هناك برنامج آخر مصمم لمواصفات أكثر خصوصية بزيادة تقارب 250,000 ريال عن السعر الأساسي.”

وإذا لم يكن ذلك كافياً لمحبي التميّز؟ فيوجد لدى فيراري قسم يسمى “المشاريع الخاصة”.

نفّذ هذا القسم حتى الآن 10 سيارات، وهي سيارات فيراري يتم تصميمها بالشكل الذي يرغبه العميل، وغالباً ما تحاط تلك السيارات بسريّة تامه تنفيذا لرغبة ملاكها. بينما تم الكشف عن ثلاثة منها فقط في السنوات القليلة الماضية (موضح صورها بالأسفل) وهي: SP12 EC لـ إيرك كلابتون، و P540 Superfast Aperta لجون والسون و 45 Superamerica لبيتر كاليكو.

 صور النسخ الخاصة SP12 EC و P540 Superfast Aperta و 45 Superamerica:

SP12 EC  

c

cc

ccc

P540 Superfast

a

aa

aaa

45 Superamerica

b

bb

bbb