الكشف عن خطط فيراري حتى عام 2019

504
2
@يزيد سبحي

نشرت مجلّة Automobile تقريراً يفصّل خطط فيراري لمنتجاتها حتى عام 2019, والذي يشمل سيارات جديدة واخرى محدّثة.

وفقاً للمجلّة, ستكشف فيراري في معرض جنيف 2015 عن تحديثات منتصف العمر لـ ايطاليا 458. ستحصل في منتصف عمرها على محرّك ثنائي التيربو V8 سعة 3.8 لتر بقوة 670 حصان. وبسبب الإرتفاع الكبير في القوة وحصولها على شاحن تيربو, سيتم تغيير التصميم ايضاً. مثل حصولها على صدام امامي جديد بفتحات تهوية اكبر. وستحصل ايضاً على تحسينات في ايروديناميكيتها, ومصابيح LED بتصميم جديد, والنظام الترفيهي المعلوماتي الجديد  CarPlay من ابل بالداخل.

وفي العام القادم ايضاً, ستكشف فيراري عن فئتين جديدتين من لافيراري. الأولى هي XX المخصصة للحلبات, والتي ستكون بقوة 1,050 حصان, سيتم تحديد انتاجها عن 30 نسخة. والفئة الثانية هي لافيراري سبايدر بالسقف المكشوف, سيتم انتاج 50 نسخة منها فقط, الواحدة يعادل سعرها ضعف الأساسية.

في عام 2016, ستحصل فيراري FF على تحديثات منتصف العمر الخاصة بها. في تحديثات منتصف عمرها سيحصل محرك الـ V12 في FF على زيادة في القوة الحصانية لترتفع من 660 الى 700 حصان. ويقال انها ستحصل على فئة بمواصفات اقل لتوفيرها لشريحة اجدد من المشترين, وستزودها بمحرك V8. اما من ناحية التصميم الخارجي, فستحصل FF على “عملية تجميل” للخلفية لتصبح اكثر اناقة ورياضية من الموديل الحالي. وبالطبع, ستحصل الداخلية على نظام الترفيه التفاعلي الجديد CarPlay من ابل ايضاً.

وفي نفس العام, ستحصل بيرلينيتا F12 على تحديثات منتصف العمر ايضاً. وبالرغم من ان بيرلينيتا F12 تعتبر بقوة كبيرة جداً, الا انها ستحصل على احصنة اضافية دون استخدام شواحن التيربو.

ندخل الان الى خطط الشركة نحو اجيال سياراتها القادمة. وفقاً للمجلّة, ستوقف فيراري انتاج ايطاليا 458 في عام 2019. ولكن ان لم تؤدي FF المطلوب منها, وكانت تأخذ الكثير من موارد الشركة فلن توقف انتاجها حتى 2020. بعد ذلك, تقول المصادر بأن فيراري تفكّر في استبدال ايطاليا 458 بسيارتين جديدتين, لإستغلال هذه الفئة من عدّة نواحي بسيارتين قد تكونان شبيهتين ببعضهن.

اما بالنسبة لـ FF, فتحديثات منتصف العمر الكبيرة قد تمتد اطول مما يجب. بعد ذلك, تفكّر فيراري في الدخول الى فئات السيارات الكوبيه ذات الأربعة ابواب.

فيراري تعمل ايضاً على ماتحمله سياراتها من قاعدات عجلات وشاصي. فوفقاً للمجلّة, اول سيارة تحصل على قاعدة عجلات وشاصي بتقنيات حديثة هي فيراري كاليفورنيا في جيلها الثاني الذي سيتم اطلاقه في منتصف عام 2017. والسيارة التالية هي بديلة F12 في العام التالي, والتي ستكون سيارة رياضية اكثر من كونها سيارة GT.

واخيراً, تقول المجلّة ان فيراري تعمل على سيارة رياضية صغيرة جديدة, ستحمل محرّك V6 ثنائي التيربو سعة 2.6 لتر بقوة 500 حصان. هذه السيارة ستكون اصغر حجماً من ايطاليا 458, وهي نتيجة لقاعدة العجلات المرنة الجديدة. قد يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 237,000 دولار عند اطلاقها.