فيراري تنهي فعالية “أيام فيراري للسباقات” في أبوظبي بمشاركة 100 سياره

293
2
@حاتم الخثلان

Ferrari-at-Yas-II-24-(1)

أنهت فيراري فعالية “أيام فيراري للسباقات Ferrari Racing Day” في حلبة مرسى ياس في أبو ظبي, التي أقيمت لمدة 3 أيام لأول مره في الشرق الأوسط.

حظر هذه الفعالية 100 سيارة فيراري من الإمارات والسعودية وبقية دول الخليج إضافة إلى فرنسا, للقيام بالإستعراض في دورتين كاملتين على الحلبة.

واستضافت حلبة مرسى ياس المرحلة الأولى من سلسلة سباقات آسيا لتحدي Ferrari Challenge Trofeo Pirelli, إضافة إلى إستعراض سائق الاختبارات الرسمي لفريق فيراري سكوديريا السائق  مارك جيني، بسيارة F60 المخصصة للفورمولا ون. وهي السيارة نفسها التي تم المشاركه فيها على نفس الحلبة خلال أول بطولة فورمولا واحد تقام بأبوظبي عام 2009.

وقد شهد الحدث الذي استمر ثلاثة أيام أكثر من ألفي متفرج، وتعليقاً على ذلك قال جوليو زاونر، مدير عام فيراري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا “: لقد كان لنجاح هذا الحدث أثره الملحوظ على عملائنا ومحبي فيراري، إلى جانب تأكيده على صحة قرارنا بجلب فعاليات Ferrari Racing Days لأبوظبي”.

الجدير بالذكر أن الحدث القادم لـ Ferrari Racing Days خلال عام 2013 سوف يقام في مدينة ساو بولو بالبرازيل، وسيقام تحدي فيراري Trofeo Pirelli  وبرامج  XX (FXX and 599XX) وستقوم فيراري بعرض F1 Clienti.

صور فعالية “أيام فيراري للسباقات”:

[showhide type=”pressrelease”]

 

نجاح مبهر لفعالية Ferrari Racing Days في أبوظبي

  • ·        100 سيارة فيراري جابت حلبة مرسى ياس
  • ·        مارك جيني يبهر الجمهور من خلال استعراضه الرائع بفيراري F60

أبوظبي-الإمارات العربية المتحدة: 2013- شهدت حلبة مرسى ياس في أبوظبي عشر ساعات من الاستعراضات المبهرة التي ملأت أجواء المكان حماساً وتفاعلاً خلال اليوم الثالث والأخير لفعالية Ferrari Racing Days التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وتمثلت أكثر اللحظات حماسة وقوة خلال هذه الفعالية في الاستعراض الذي قام به مارك جيني ، سائق الاختبارات الرسمي لفريق فيراري سكوديريا، بسيارة F60. وأبهر جيني الحشد الجماهيري الغفير الذي حضر هذا الحدث، من خلال قيادة سيارة الفورمولا واحد نفسها ذات المقعد الواحد التي استخدمها من قبله كيمي رايكونن على نفس الحلبة خلال أول بطولة فورمولا واحد تقام بأبوظبي عام 2009، بالسرعة القصوى.

كما استضافت حلبة مرسى ياس المرحلة الأولى من سلسلة سباقات آسيا والمحيط الهادئ لتحدي Ferrari Challenge Trofeo Pirelli. وخلال السباقين الذين أقيما أمس- أحدهما تحت أشعة الشمس الحارقة والآخر تحت أضواء المصابيح، في محاكاة حقيقية لأجواء سباقات الجائزة الكبرى (الفورمولا واحد)- كان ماكس بلانكاردي أول الواصلين إلى خط النهاية في كليهما. ويشارك السائق المخضرم ذو الخبرة الواسعة في سباقات Ferrai Challenge المصممة لمالكي سيارات فيراري، ضمن فئة خاصة في هذه السلسلة وهي “الكأس الدولية”، المخصصة حصرياً للمتسابقين الدوليين الزائرين في البطولة.

وفي أول سباقات Trofeo Pirelli نجح السائق فيليب بريت ( من هونغ كونغ) في خطف المركز الأول بأسرع زمن، بينما نجح باسين لاثوراس (من تايلند) في انتزاع المركز الأول خلال السباق الثاني.

بينما توج كل من إريك تشيونغ (كندا) وتاني حنا (لبنان) بالمراكز الأولى ضمن سباقات Coppa Shell.

وكان فوز حنا ذو طابع خاص خلال هذه السباقات بعد أن اضطر للخروج من السباق الأول بسبب حادث وقع له خلال اللفة الأولى، ولكن فريق الفنيين من مارانيللو قام بعمل رائع حيال ذلك، حيث تمكن خلال ثلاث ساعات فقط من إصلاح مقدمة سيارة 458 Challenge، ما أتاح للسائق العربي تحقيق نصر مؤزر في سلسلة سباقات فيراري.

وكانت فعاليات Ferrari Racing Days  فرصة مناسبة لمشاهدة 100 سيارة فيراري تتقاطر على الحلبة التي تقع بجوار عالم فيراري أبوظبي، التي تعد أول مجمع في العالم مخصص بالكامل للعلامة التجارية لفيراري. وقد قامت سيارات الفيراري من كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سيارات من فرنسا باللف لدورتين كاملتين على أرض الحلبة مدشنة بذلك مرحلة جديدة من النجاح اللافت لفيراري في المنطقة.

وقد شهد الحدث الذي استمر ثلاثة أيام أكثر من ألفي متفرج، وتعليقاً على ذلك قال جوليو زاونر، مدير عام فيراري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا “: لقد كان لنجاح هذا الحدث أثره الملحوظ على عملائنا ومحبي فيراري، إلى جانب تأكيده على صحة قرارنا بجلب فعاليات Ferrari Racing Days لأبوظبي”.

والجدير بالذكر أن الحدث القادم لـ Ferrari Racing Days خلال عام 2013 سوف يقام في مدينة ساو بولو بالبرازيل، وسيكون بمقدور المتفرجين التمتع بمشاهدة سباق الفورمولا واحد مع بطلهم المحلي فيليب ماسا، إلى جانب مشاهدة تحدي فيراري Trofeo Pirelli من أمريكا الشمالية و برامج  XX (FXX and 599XX) وكذلك التمتع بمشاهدة F1 Clienti.

-انتهى-

[/showhide]