فيراري تكشف رسمياً عن سيرجيو المحدودة, وتوصل اول نسخة لمشتري من الإمارات

146
1
@سليمان العماري

كشفت فيراري رسمياً عن النسخة الانتاجية من بينينفارينا سيرجيو الإختبارية التي كشفت عنها في معرض جنيف 2013. وصلت الى خطوط الإنتاج بنفس الإسم سيرجيو، واستطاع ان يحصل على اول نسخة أحد أثرياء الإمارات. لم يعلن عن سعرها الى الان و لكن يقدر ان يكون 2.5 مليون يورو, اي حوالي 11,528,720 ريال سعودي.

تم انتاج سيرجيو بمناسبة مرور 60 عاما بين شركة بينينفارينا الإيطالية للتصميم وفيراري، حيث يؤخذ اسمها أيضا من ابن مؤسس الشركة سيرجيو بينينفارينا, الرجل الذي وثق العلاقة القائمة منذ زمن طويل بين اثنين من العلامات التجارية الإيطالية العريقة.

تشاركت سيرجيو مع شقيقتها 458 ايطاليا من ناحية التقنيات، و اتى تصميم سيرجيو من السيارة الإختبارية بنينفارينا سيرجو ولكن باختلافات بسيطة، حيث تم عمل تعديلات طفيفة لتكون مصرحة للقيادة في الطرق العامة مثل الزجاج الأمامي، المرايات الجانبية، ومصابيح فيراري المستوحاة من 458 إيطاليا, ونظام عادم جديد. ولكن حافظت السيارة على سقفها المكشوف.

اتت السيارة باللون الأحمر مع اجزاء بالكربون فايبر, ومقاعد من قماش الكانتارا بخيوط من اللون الاحمر بناءا علي طلب المالك الإماراتي.

كونها مبنية على اساس 458 إيطاليا يعني انها تأتي بمحرك 4.2 لتر V8 يولد 605 حصان, يساعدها في الوصول الى 100 كم/س في 3 ثواني.

سيتم انتاج 6 نسخ فقط من فيراري سيرجيو, جميعها تم بيعها.

 صور فيراري سيرجيو