فيراري تأخذنا في جولة داخل قسم السيارات الخاصة في متحفها

303
0
@عبدالله قدوره

في موطن فيراري بمدينة مارينلّو يوجد متحف مميز لها أحد أقسامه هذا المتحف تبرز كونها تمثل قسم السيارات الخاصة من فيراري والتي تحمل رمز SP اختصاراً لـ Special Projects اي المشاريع الخاصة.

تظهر في الصور سيارات فيراري المميزة والتي تبدأ من لافيراري التي تظهر بنموذجين، أحدهما هو نموذج التصميم بينما الآخر هو النموذج النهائي. بجانب لافيراري تظهر النسخة المخصصة للحلبات منها FXX K والتي تأتي محدودة بـ 32 نسخة فقط. بجانب لافيراري و FXX K تظهر النسخ الخاصة المبنية على F12 بيرلينيتا وهي F12 TRS و SP أمريكا و F60 أمريكا. تتميز كل واحدة من هذه السيارات بتصميم مختلف عن باقي سيارات فيراري كلها ويمكن ملاحظة ذلك بشكل واضح.

F12 TRS على سبيل المثال تم انتاج 3 نسخ منها واحدة باللون الأحمر وأخرى بالأسود والأخيرة باللون الفضي كلها لمالك واحد فقط بينما تظهر نسخة للعرض فقط في المتحف بعد أخذ الإذن من المالك. كذلك الحال لـ SP أمريكا التي صنعت منها فيراري نسخة واحدة فقط بينما تظهر هنا نسخة للعرض فقط. تظهر كذلك فيراري سيرجيو التي أنتجتها الشركة الايطالية تخليداً لذكر المصمم الشهير Sergio Pininfarina والتي تأتي مبنية على 458 سبايدر وبسعر يتجاوز 2 مليون دولار. بالإضافة إلى هذه السيارات نشاهد SP12 EC التي صنعت خصيصاً للموسيقي Eric Clapton والتي يبلغ سعرها 4.5 مليون دولار.