فيراري لم تنتهي من العمل على لافيراري

159
4
@يزيد سبحي

لافيراري-620x410

منذ ان صدمت فيراري العالم بالكشف عن الهايبركار لافيراري في معرض جنيف السابق, لم نسمع عنها شيء. سوى ذهابها الى العديد من المناطق لتسجل اول ظهور لها فيها.

وفقاً لـ GTSpirit, فيراري لا زالت تعمل على السيارة, ولم تنتهي منها. وقد يستغرق العمل عليها اكثر من المتوقع, لأن مهندسين لافيراري يعملون الان على تحسين معدّل وزن السيارة الى قوة احصنتها لكي تستطيع تحطيم مكلارين P1 وبقوة. وهذه الإشاعة تبدو حقيقة بالفعل, فقد شوهدت نماذج من لافيراري في الشوارع. هذا يجعل النسخة التي تم الكشف عنها في جنيف ليست نهائية, اي اختبارية فقط.

وبعض الإحتمالات البعيدة تقول ان فيراري لم تتمكّن من تجاوز اختبار الإصطدام, وهذا لا يبدو واقعياً.  ومصدر اخر ينقل عن كبير مهندسين مشروع لافيراري يقول ان “هناك مشكلة كبيرة بالسيارة”. هل من المعقول ان تنتج فيراري سيارة كهذه دون التفكير في السلامة وقوة تحمّلها ؟

مهما كان السبب, يبدو ان فيراري لديها ما يؤخرها عن ارسال السيارات الى مالكينها الجدد. ولكن لا يمكننا لومها, فـ لافيراري ليست مجرّد سيارة هايبركار مميّزة مثل سابقتها اينزو. فيراري استغلّت خبرتها في العديد من المجالات لانتاج هذه السيارة, وبها العديد من التقنيات الحديثة.

تقول اشاعات اخرى ان فيراري لن تُظهر لافيراري في اي معرض اخر حتى تتمكّن من الوصول للهدف النهائي والمطلوب من الأداء و الوزن, وذلك سيكون في شهر مارس من العام القادم.

مقاطع فيديو لافيراري تحت الإختبار: