فيراري ستقيم نهائيات سباقات فينالي مونديالي لأول مرة في الشرق الأوسط

168
2

لأول مرة خارج أوروبا، يستعد حدث نهائي سباقات فيراري فينالي مونديالي الذي سيعقد من 3 إلى 6 ديسمبر في حلبة ياس في أبوظبي، إلى تقديم سلسلة من عروض السباقات المشوقة ضمن عدد من الفئات بمشاركة بما لا يقل عن 17 سيارة فيراري فورمولا ون، و تعتبر هذه هي أكبر مشاركة فورمولا ون في تاريخ حدث فينالي مونديالي.

كما تم تأكيد مشارك ما يزيد عن 300 فيراري من منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى 200 سيارة من مختلف أنحاء العالم، هذا بالإضافة إلى السيارات الحصرية من برنامج 599XX، و برنامج FXX، و 75 سيارة Challenge، و 17 سيارة فورمولا ون، و 19 سيارة من برنامج XX.

يذكر أنه ستخلل الحدث أيضاً إطلالة خاصة لسائق الفورمولا ون كيمي راكونن ممثلاً لفريق سكوديريا فيراري، بالإضافة إلى حاملي لقب بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل FIA WEC، جيمي بروني وطوني فيلاندر، وسائق تجارب سيارات فيراري للفورمولا ون، مارك جينيه، وسائق الفورمولا ون السابق، جيانكارلو فيسيكيلا، فضلاً عن دافيد ريجون وجايمس كالادو، اللذان فازا مؤخراً ببطولة العالم لسباقات التحمّل في البحرين بتاريخ 17 نوفمبر، وذلك خلف عجلة فيراري 458 GTEPro.

إطلالة خاصة لفريق سكوديريا فيراري ستتيح لنا مشاهدة عروض سباق خية تشمل محطات التوقف (Pit Stop) وحرق الإطارات، بالإضافة إلى سيارات فيراري GT، بما في ذلك 458 GTE، صاحبة لقب بطولة الإتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل FIA WEC و بطولة لومان 24 ساعة لعام 2014.

و في مؤتمر خاص انعقد اليوم لفيراري للكشف عن سيارتها الخاصة و المميزة التي ستمثل الشرق الأوسط في فينالي مونديالي بحملها لعلم الإمارات و علم لبنان، و هي 458 Challenge التي سيقودها سائق فيراري اللبناني تاني حنّا في ثلاثة سباقات خلال الحدث. ويعدّ تاني البطل الوحيد من الشرق الأوسط الذي شارك في سلسلة سباقات فيراري Challenge خلال الموسم الماضي 2013\2014 محققاً فوزين ضمن 8 تكريمات إجمالية على منصة التتويج.

و قد صرح حنّا حول مشاركته في السباق قائلاً: “يشرّفني كثيراً أن أشارك في منافسات فيراري Challenge Coppa Shell و Gentlemen Cup في أبوظبي، إلى جانب مشاركتي في النهائي العالمي لسباق فينالي مونديالي يوم السبت في مواجهة منافسين من أوروبا وأمريكا الشمالية. أشجع كافة محبّي السيارات في دولة الإمارات على حضور الحدث ليعيشوا هذه التجربة الفريدة ويشجعوا السيارة الوحيدة التي تحمل علم الإمارات.”

لذلك نجد أن أهم ما سيقدمه لنا فينالي مونديالي 2014 في أبوظبي يتلخص فيما يلي:

  • 17 سيارة فورمولا ون أحادية المقاعد تجتمع على الحلبة.
  • السائق العالمي الشهير كيمي رايكونن نجم عرض الفورمولا ون.
  • السائق تاني حنّا يمثل الشرق الأوسط في سباقي فيراري Challenge Coppa Shell و Gentlemen Cup
  • مشاركة نخبة من نجوم سائقي فيراري بمن فيهم مارك جينيه، جيمي بروني، طوني فيلاندر، جيانكارلو فيسيكيلا، دافيد ريجون، وجايمس كالا.

شاهدوا صور الكشف عن فيراري 458 Challenge الخاصة بـ تاني حنّا بحضور السيد Giulio Zauner رئيس فيراري الشرق الأوسط، و السيد حسام حسني مدير فيراري و مازيراتي لدى “الطاير” وكيل فيراري و مازيراتي في الإمارات، و سائق فيراري تاني حنّا.

فيديو وصور فينالي مونديالي فيراري في الشرق الأوسط