الكشف عن سلسلة سباقات عالمية جديدة للسيارات ذاتية القيادة

418
0

أعلن الإتحاد الدولي للسيارات FIA هذا اليوم عن فرع جديد لسلسلة سباقات فورمولا E الخاصة بالسيارات الكهربائية، الفرع الجديد هي سلسلة سباقات تدعى RoboRace وستكون خاصة بالسيارات ذاتية القيادة وسيكون موسم 2016-2017 هو أول مواسم البطولة الجديدة.

ستتكون البطولة من عشرة فرق، ولكل فريق سيارتين، ولن تحتاج الفرق هذه المرة إلى سائقين مهاريين، فسيتم الإعتماد كلياً على الذكاء الإصطناعي للسيارات لإنهاء السباق، فهذا النوع من السباقات لا يعتمد على مهارة السائق، بل هي تعتمد على مهارة الفريق في صنع سيارة قادرة على التفوق و مواجهة المنافسين.

السيد Alejandro Agag الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا E قال “سباقات RoboRace هي تحدي مفتوح للإبتكار العلمي والتقني لجميع الشركات حول العالم، إننا في غاية الحماس لإنشاء منصة لعرض ما نستطيع الوصول إليه وتحقيقه مع التقنيات الجديدة، وأعتقد أنها فرصة جيدة للكشف عن مهارات الشركات”.

موسم 2015-2016 من بطولات فورمولا E قد بدأ بالفعل في شهر أكتوبر في الصين، وستستكمل الجولة الثانية في الأوروغواي في 19 ديسمبر، أما بالنسبة للموسم المقبل 2016-2017 فسيبدأ في أكتوبر من العام المقبل وستكون الجولات في عدة مدن مثل برلين الألمانية و باريس العاصمة الفرنسية وموسكو في روسيا ومدينة الضباب لندن.