دودج تنهي انتاج فايبر بخمسة نسخ خاصة محدودة

405
0
@عبدالله قدوره

اتضح منذ فترة أن دودج لا تنوي إكمال مسيرة سيارتها الأقوى فايبر وذلك بسبب المنافسة الشرسة التي تتلاقاها من كورفيت ومنافساتها الأوروبية وهو ما حذى بدودج للإعلان رسمياً عن ايقاف انتاجها إلى أجل غير مسمى. وتخليداً لذكرى هذه السيارة المميزة قامت دودج بتقديم 5 نسخ خاصة محدودة من سيارتها فايبر.

النسخة الأولى تحمل اسم دودج فايبر 1:28 ACR والتي يأتي اسمها من الرقم القياسي الذي سجلته فايبر ACR على حلبة لاجونا سيكا وهو الزمن البالغ 1:28.65 دقيقة. وتأتي هذه النسخة باللونين الأسود والأحمر وزوائد فئة ACR الشرسة الموزعة حول السيارة. سوف يقتصر انتاج هذه النسخة على 28 سيارة فقط. النسخة الخاصة الثانية حملت اسم فايبر GTS-R Commemorative والتي تخلد ذكرى فايبر GTS-R GT2 موديل 1999 للسباقات والتي تميزت بلونيها الأبيض والأزرق وتأتي كذلك بزوائد ACR الشرسة ومكابح من الكربون سيراميك، مقاعد باللون الأحمر وغطاء خاص للسيارة يحمل اسم المالك. تأتي هذه النسخة بـ 100 سيارة فقط.

أما النسختين الثالثة والرابعة فكلتاهما جاءتا لتخليد نسخ قديمة من فايبر، الأولى تحمل اسم فايبر ACR VooDoo II والتي تخلد ذكرى فايبر VooDoo موديل 2010 وتأتي بعدد محدود يبلغ 31 سيارة فقط. النسخة الثانية حملت اسم فايبر GTC Snakeskin والتي تأتي بلون Snakeskin الأخضر الذي ظهر للمرة الأولى عام 2010. بالنسبة للنسخة الخاصة الخامسة والأخيرة فقد حملت اسم فايبر ACR Dealer والتي تأتي حصرية لأكبر موزعي دودج في الولايات المتحدة وتحمل اللون الأبيض بخط أزرق في المنتصف وسوف يقتصر انتاجها على 33 نسخة.