Divergent تصنع أول سيارة اختبارية خارقة بإستخدام طابعة 3D!

218
0
@سليمان العماري

كشفت شركة Divergent عن سيارة خارقة اختبارية جديدة ومميزة، و أكثر ما يميز Blade كما سميت من قبل الشركة هو أنه تم تصنيع الشاصي بإستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

تعتبر تقنية إنتاج القطع بمختلف إستخدامتها من خلال الطابعات ثلاثية الأبعاد أحد المزايا الجديدة والتي قد يعول عليها كثيرا في المستقبل في مجال صناعة السيارات والطائرات نظرا لإمكانياتها الكبيرة والجودة العالية التي تمتاز بها، و تعتبر التكاليف المستخدمة من خلال إنتاج القطع بإستخدام الطابعة أرخص بكثير مقارنةً بتكاليف الإنتاج الحالية.

تم إستخدام الكاربون الفايبر و الألمنيوم في معظم أجزاء السيارة والذي ساهم بشكل كبير في جعلها خفيفة الوزن، حيث بلغ وزن السيارة 635 كجم، وتأتي خفة الوزن كأهم العوامل في زيادة تسارع السيارة وإنطلاقها حيث تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.2 ثواني، ولم تعلن Divergent عن تفاصيل دقيقة عن محرك السيارة وإكتفت بالكشف عن قوته والتي تبلغ 700 حصان.

يجدر الإشارة الى ان طباعة السيارات بطابعة ثلاثية الأبعاد ليس بالأمر الجديد في الصناعة, ففي معرض جنيف الماضي تم الكشف عن EDAG Light Cocoon, والتي كانت ايضاً مصنوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد.

فيديو وصور اول سيارة خارقة بشاصي مصنوع بطابعة 3D