شركة W Motors تعلن الكشف عن اول سيارة عربية خارقة في معرض قطر القادم

289
8
@يزيد سبحي

LykanHypersport-2013-Motor-Show-Qatar

اعلنت شركة W Motors في شهر يوليو العام الماضي انها ستكشف عن سيارتين خارقتين لأول مرة في العالم العربي, ولكن لم نرى شيئاً حتى الان, فقد اعلنت اخيراً انها ستذهب لمعرض قطر القادم بأول سيارة عربية خارقة.

تم تسمية السيارة بـ LykanHypersport (صورة تشويقية بالأعلى), وستحصل على مصابيح مرصّعة بالألماس, وداخلية باضافات من الذهب, ولوحة عرض مميزة ثلاثية الأبعاد.

اكّد هذه المعلومات رئيس الشركة السيد رالف دبّاس اثناء حدث اقيم في مدينة بيروت اللبنانية, يقول الرئيس “سوف نطلق مجموعتين مختلفتين من السيارات وهي الهايبر رياضية Hyper Sport والسوبر رياضية Super Sport. وسينحصر انتاج الطراز الأول من الهايبر كار بخمس مركبات حيث يعتبر هذا الإصدار الأكثر حصريةً في تاريخ صناعة السيارات. مع مصابيح مرصّعة بالألماس من توقيع W Motors، سيكون هذا الطراز من الموديلات الأكثر فخامة في العالم”.

واضاف ايضاً “إلى جانب ذلك، ستكون الهايبر كار السيارة الأولى والوحيدة المزوّدة بلوحة عرض ثلاثية الأبعاد مع ميزات تفاعلية؛ هذا الابداع التكنولوجي سوف يضع W في الصدارة بما يختص تكنولوجيا السيارات لسنين عديدة. سيارة الهايبركار هي مختلفة في كل شكل من الأشكال، فقد تمت هندسة كل مكوّن وقطعة في هذه السيارة بشكل يخلق التوازن المثالي بين القوة والعزم والسرعة وبالتالي تقديم مستوى متفوق من الأداء ومتعة فريدة في القيادة”.

ستكون السيارة مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات افقية, وشاحنين تيربو, لتولد حوالي 750 حصان. تقول الشركة ان السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في حوالي 2.8 ثواني, بهذا التسارع تصبح السيارة اسرع من لامبورغيني افينتادور, وتصل سرعتها القصوى لـ 380 كم/س.

قامت الشركة بإنتاج هذه السيارة بهذه القوة لتكون منافسة لبوقاتي فايرون, وكوينجسيج اجيرا R, من اسرع سيارات العالم. ويقال انه سيتم انتاج 7 نسخ فقط. يصل سعر السيارة لـ 3.4 مليون دولار, اي 12,750,510 ريال سعودي, وياتي مع السيارة نسخة خاصة من ساعة يد من تصنيع شركة  Cyrus Klepcys يصل سعرها لأكثر من 200 الف دولار, اي 750,030 ريال سعودي.

الجدير بالذكر ايضاً ان لدى فريق “قلق” السعودي تعليق مثير للإنتباه على هذه السيارة, نشر الفريق في صفحته على الفيس بوك هذا التعليق: “قد تكون مزوّدة بمصابيح مرصّعة بالألماس ومزوّدة يجناحين مميزين, ولكن هي تؤدي ما نقرأه عنها وبكل اعتمادية ؟ نستطيع التأكيد ان سيارة TG1 ستكون اعتمادية وقوية وتكمل 3000 ميل (4,828 كم) بدون اي صعوبة”. يبدوا ان لدى فريق “قلق” مفاجئة اخرى غير الـ Tumblr, علينا ان ننتظر حتى تبدأ سباقات الـ Gumball في يوم 18 من شهر مايو لنرى مالديهم.

شيء رائع ان نرى منافسة قوية في صناعة السيارات بين العرب, فقد حان الوقت ليظهر العرب قدراتهم في انتاج السيارات وقيادتها ونفتخر بهم. مثل شركة W Motors في الشرق الأوسط, وفريق قلق Galag السعودي, وجميع السائقين المحترفين العرب المشاركين في سباقات عالمية.

انتظر تغطيتنا لمعرض قطر الذي سيبدأ يوم 26 يناير, اي بعد 4 ايام. حينها سنرى اول سيارة رياضية عربية خارقة.