وصول أول شيفرولية كمارو ZL1 إلى الشرق الأوسط

5526
0
@حاتم الخثلان

وصلت أخيراً أول نسخة من  شيفرولية كمارو ZL1 إلى الشرق الأوسط وتحديداً في السعودية، لمالكها فلاح الجربا سفير شيفرولية في الشرق الأوسط، والملقب بملك كامارو.

تعد كمارو ZL1 النسخة عالية الأداء من كمارو، بزيادة 195 حصان، وخفض وزنها بقدر 90 كجم عن الجيل السابق. بالإضافة تطوير نظام التعليق وتزويدها بنظام Magnetic Ride الذي يقرأ حالة الطريق بمعدّل 1,000 معلومة لكل ثانية ليوفر أقصى أداء وثبات, وكذلك تم تحسين أيروديناميكية التصميم ورفع القوى السفلية.




شيفرولية كمارو ZL1 تشارك نفس محرك شقيقتها كورفيت Z06 كاديلاك CTS-V، وهو محرك V8 بسعة 6.2 لتر سوبرتشارج بقوة 650 حصان وعزم يقدّر بـ868 نيوتن.م، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، تتسارع من 0 إلى 60 ميل/س (0-96 كم/س) خلال 3.5 ثواني فقط.

ينعكس أداء السيارة على تصميمها الخارجي الذي تميز بفتحات تهوية ضخمة، بداية من الشبك الأمامي، وفتحة التهوية في غطاء المحرك، والزوائد الجانبية، إضافة إلى ناشر الهواء، والجناح الخلفي، ومخارج العادم الأربعة، وكذلك الجنوط الرياضية الخاصة بـZL1 بقياس 20 إنش. حتى أن شعار شيفرولية مفرّغ في المقدمة لتحسين إنسيابية وحركة الهواء. أما من الداخل تميّزت كمارو ZL1 بمقاعد رياضية من ريكارو، ومقود رياضي يحتوي على مبدلات سرعة.

يذكر أن هنالك نسخة أخرى من كمارو ZL1 ستصل قريباً للشرق الأوسط ولكن ستكون مجهزة خصيصاً للكابتن فلاح الجربا لسباقات السرعة والدرفت، في مشاركاته كسائق لفريق الجميح للسباقات.