تسجيل أول حالة وفاة عبر نظام القيادة الذاتية في تيسلا موديل S

763
2
@عبدالله قدوره

سجلت شرطة فلوريدا الأمريكية أول حالة وفاة سببها نظام القيادة الذاتية وكانت الحادثة من نصيب تيسلا موديل S التي اصمدت بشاحنة نقل خفيف مسببة وفاة السائق.

وتم التأكد من أن السائق كان يستخدم نظام القيادة الآلية وفقاً لشهود عيان الذين أضافوا أن السائق كان يقوم بمشاهدة فيلم أثناء تولي نظام القيادة الذاتية زمام الأمور. أما تيسلا فأكدت رسمياً أن السائق كان فعلاً يستعمل نظام القيادة الذاتية عند وقوع الحادث. ودافعت تيسلا عن نظامها عبر موقعها الرسمي قائلةً إن هذا هو أول حادث مميت يحدث بعد أن تم إختبار وتجربة نظام القيادة الذاتية الخاص بسياراتها لمسافة تزيد عن 30 مليون كم. من جهتها أكدت الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة NHTSA عن إعادة تقييم نظام القيادة الذكية للسيارات بشكل عام لتقدير مدى خطورته وفعاليته.

ووفقاً لتصريح الشرطة الرسمي فإن Joshua Brown البالغ من العمر 45 عاماً كان يقود سيارته تيسلا موديل S موديل 2015 في السابع من شهر مايو الماضي أثناء تشغيله لنظام القيادة الذاتي والذي فشل في اتخاذ القرار الصحيح عندما قامت شاحنة نقل خفيف بالانعطاف أمامه إلى طريق آخر مصدماً بها وقامت السيارة بالمرور أسفل الشاحنة وأكملت طريقها دون أن تتوقف إلا عندما اصطدمت بالحاجز الوسطي للطريق.

لا نعلم إن كانت هذه الحادثة ستوقف هذه التقنية من الانتشار أم أن السلطات الأمريكية ستكتفي بتغريم تيسلا فقط ولكن ما هو قرارك عزيزي القارئ هل تمتلك الجرأة للاعتماد على نظام القيادة الذاتي أم أنه من المستحيل أن تفعل لك؟ شاركنا رأيك.