الجيل الأول من سوبارو BRZ قد يكون الجيل الأخير

621
5
@يزيد سبحي

كما نعلم منذ شهور, تويوتا بدأت في التعاون مع بي ام دبليو في انتاج سيارة رياضية GT. ويبدو انها هذا سيكون له تأثير كبير على سوبارو, حيث قد توقف تويوتا تعاونها مع سوبارو في انتاج الجيل القادم من BRZ.

تعمل تويوتا وبي ام دبليو على سيارة رياضية تقع اعلى GT86, ولكن قد يدخل الجيل القادم منها في التعاون بينهما, لتنهي بذلك تعاونها مع سوبارو في تطويرها. عندما سأل موقع Drive الأسترالي المهندس المسؤول عن السيارتين Tetsuya Tada من تويوتا عن احتمالية استولاء بي ام دبليو على تعاون تويوتا وسوبارو قال “ربما, ولكن لم يتم تحديد القرار الى الان”.

ان كانت تويوتا تخطط للتعاون مع بي ام دبليو للجيل القادم من GT86, سيكون هناك الكثير من التغيرات. مثل محركها بتصميم Boxer, التصميم الذي تعتمد عليه سوبارو في جميع محركاتها. لذلك, قال المهندس للموقع انهم يفكّرون في العديد من خيارات المحركات. من بينها محرك بتقنية هجينة مثل متسابقة تويوتا الهجينة للتحمّل TS040, مثلما لمّح المهندس تادا قائلا “ربما سيحصل الجيل القادم من GT86 على تقنية خضراء مثل سيارات السباقات الهجينة”.

واذا كان الجيل القادم من GT86 سيكون بين تويوتا وبي ام دبليو, سيتغّر تصميمها كلياً لتصبح اكثر جراءة وبجودة اعلى من الجيل الحالي.

تويوتا ليست متأكدة من الجيل الثاني لـ GT86, ولكن وفقاً للموقع نعلم انها ستطلق GT86 بتحديثات جديدة لموديل عام 2015 بمحرك بوكسر اكبر او نظام عادم جديد يرفع من احصنتها وادائها.