يزيد الراجحي أول من يمتلك باجاني هوايرا في السعودية

1205
24
@حاتم الخثلان

pagani-h

منذ عدة أيام نشرنا صورة لأول نسخه من باجاني هوايرا تصل إلى السعودية, حيث شوهدت في الرياض على ناقلة سيارات خاصة, والجميع كان يتسائل من هو مالك هذه السياره ؟

قبل أيام قليلة حصلنا على الجواب بعدما نشر بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي على حسابه في موقع وبرنامج instagram صورة باجاني هوايرا تحمل لوحاته المميزة “ق ل ق 9 9 9”.

هذه النسخة تبدو مطابقه للنسخة التي شوهدت منذ فتره في دبي أثناء تنزيلها كما ستشاهد في الصور بالأسفل, فهي بنفس اللون الأبيض الذي مازالت لم تنتج منه الشركة إلا عدد قليل حتى الان, مما يجعلنا نتوقع بأن تكون نفس النسخة ليصبح الراجحي أول مالك لباجاني هوايرا في الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن باجاني هوايرا مزودة بمحرك AMG V12 صنع خصيصاً لشركة باجاني بسعة 6.0 لتر وبقوة 730 حصان وعزم 811 رطل-قدم, وبسرعه قصوى تصل إلى 370 كلم/ساعه.

تتميز هوايرا بمجسم خارجي تصفه باجاني بأنه مصمم كي يعمل تماما كما يعمل جناح الطائرة الذي يغير وضعيته وفقاً للحاجة كي يستفيد من حركة الرياح, وذلك عبر أجنحة صغيرة مثبتة وموزعه على كل زاوية من زواية السيارة الاربع تعمل بإستقلالية عن باقي الاجنحة حيث أنها تساعد السيارة على التسارع والكبح عبر التخفيف أوالزيادة من حدة زاويته بالإضافة إلى أنها تساهم أيضا بأعطائها المزيد من التماسك خلال عبور المنعطفات.

شاهد فيديو تحقيق باجاني هوايرا أسرع توقيت على حلبة توب جير
صورة من حساب يزيد الراجحي على instagram وتعليقه على وصول السياره:y-pagani
صور وصول السيارة إلى دبي في بداية هذا العام: