التقاط أول صور تجسسية لتويوتا سوبرا الجديدة كلياً

210
0
@أحمد عبد الرؤوف

أخيراً، و بعد طول ترقب و انتظار ظهرت تويوتا سوبرا الجديدة كلياً لأول مرة في الطرقات لأداء بعض الاختبارات.

لقد تأخرت سوبرا في الظهور بأشهر عديدة عن شقيقتها بي إم دبليو Z5 رودستر التي تتشاركها عملية التطوير، و التي شاهدنا صورها التجسسية منذ بداية العام الحالي. و في حين إن Z5 ستكون من فئة السيارات المكشوفة كما أُشيع عنها، فإن سوبرا ستكون من فئة الكوبيه، و هو ما يبدو واضحاً في الصور التجسسية على الرغم من التمويهات الكثيفة التي تُغطيها.

إذا دققنا النظر قليلاً في الصور يمكننا رؤية وجه الشبه بين سوبرا و FT1 الاختبارية، فهي تحمل غطاء محرك طويل، و واجهة أمامية مع أنف بارز و فتحات تهوية جانبية كبيرة، و سقفٍ منتفخ لجهة الراكبين و منخفضٍ في الوسط و مائلٍ بشدة إلى الأسفل في الخلف، وتأتي مع خط كتف بارز في الخلف ينتهي مع مصابيح خلفية اختبارية دائرية تبدو مناسبة تماماً لتصميم السيارة الرياضي.

لحسن الحظ تمكن المصورون من التقاط صور للداخلية أيضأ على الرغم من إنزعاج سائق السيارة، فهي تبدو أقرب لداخلية سيارة من بي إم دبليو أكثر من كونها داخلية لسيارة تويوتا، حيث تتشارك العديد من المكونات و الأجزاء من الشركة الألمانية مثل عجلة القيادة و لوحة العدادات الرقمية، و نظام iDrive الترفيهي.

بحسب التقارير السابقة فإن بي إم دبليو ستقوم بتطوير شاصي السيارتين و محركاتهما، بينما ستكون تويوتا مسؤولة عن تطوير النظام الهجين للسيارتين، و هذا قد يعني أنهما ستُزوّدان بمحركات تيربو من 4 و 6 سلندرات من بي إم دبليو مرتبطة مع محركات هجينة من تويوتا. و بالإضافة إلى ذلك فإن تويوتا قد تميّز سوبرا بمحرك جديد كلياً من نوع V6 ثنائي التيربو يولّد قوة تزيد عن 400 حصان.

ما زال من المبكر الحديث عن إطلاق سوبرا الجديدة كلياً، إذ من المتوقع أن تكشف عنها تويوتا في 2018، أو في 2017 حسب بعض المصادر، بينما ستكشف بي إم دبليو عن Z5 الجديدة كلياً في 2017.

صور تجسسية لـ تويوتا سوبرا الجديدة كلياً