قضية فيسكر ضد شركتها التأمينية تصل لنهاية سلمية بين الشركتين

150
4
@يزيد سبحي

Fisker-Karmas-burned-at-pier-due-to-Hurricane-Sandy-623x389

نتذكّر جميعا ان شركة فيسكر قامت برفع قضية على شركتها التأمينية XL Insurance لعدم قبولها تعويض خسارة 338 سيارة كارما في اعصار ساندي الذي تعرضت له أمريكا, والتي وصل سعرها لحوالي 33 مليون دولار. واليوم كشفت مصادر ان الطرفين وصلا لحل سلمي بينهما يغلق القضية بسلام.

اتضح ان رفض الشركة التأمينية كان لسبب عدم التأكد من حالة السيارات المتضررة. حيث لم تجد شيء يثبت ان السيارات كانت في حالة نقل كما تقول فيسكر.

صرّح متحدّث عن شركة فيسكر السيّد Roger Ormisher “يمكن لشركة فيسكر و XL Insurance America Inc القول انه تم الوصول لحل سلمي خارج المحكمة بين الشركتين يحل مشكلة تعويض خسارة السيارات في اعصار ساندي”. واضاف “شروط السلم سريّة, ولا يمكننا الفصح عنها”. ويقول ايضاً ان الشركتين ستكملا العلاقة التي بينهما.

قد تكون هذه فكرة جيدة لفيسكر. فهي في حالة حرجة جداً, واذا خسرت القضية ستخسر اكثر مما تستطيع تحمّله. لذا نعتقد ان هذا الحل افضل من ان تكمل مقاضاتها لشركة التأمين والمجازفة بخسارة اكبر.

كما نعلم, قامت فيسكر مؤخرا باعلانها عن مطالبتها لمساهم يعمل معها, وكان من المساهمين الجادّين شركتين صينيتين, هما Geely و Dongfeng.

ما رأيك في خطوة الشركتين في اغلاق القضية بشكل سلمي ؟ شاركنا برأيك في التعليقات.