فورد تطور محرك الديزل الإقتصادي EcoBlue الجديد

403
0

كشفت فورد عن محركها الجديد الذي يعمل بالديزل بتقنية EcoBlue وتقول فورد أن المحرك الجديد سيغير قواعد اللعبة.

تقول فورد أنها قد حققت نجاحات في محركات البنزين بتقنية ايكوبوست حيث كانت تلك المحركات “أصغر، أكثر كفاءة وبأداء مدهش” وسيحقق محرك الديزل الجديد المزيد من النجاحات حيث “يحسن كفاءة الوقود ويخفض الانبعاثات بنسبة 10 بالمئة”.

التفاصيل التقنية للمحرك توضح الصورة أكثر فقد طورت فورد محركها الجديد في ألمانيا وبريطانيا ليلبي معايير Euro 6 للمحركات حيث يمكنه إطلاق مابين 100 إلى 240 حصان وعزم دوران يصل إلى 340 نيوتن-متر بدءاً من 1,250 د/د، وبالمقارنة مع محرك فورد السابق سعة 2.2 لتر نجد أن المحرك الجديد أكفأ بنسبة 13% وذلك بعد التحسينات العديدة التي خضع لها المحرك مثل إزاحة عمود الكرنك لمسافة 10 ملم والتي خفضت الحمل الجانبي على البساتن القادمة من احتكاكها بجدران السلندرات. كما أن تصغير حجم المحرك ساعد على تقليل الحمل عن عمود الكرنك. بالإضافة إلى تصميم صغير لنظام التزيت يشتمل على مضخة لتوصيل الزيت إلى جميع النقاط المهمة والحساسة.

قد يتمكن محرك فورد الجديد من جذب زبائن جدد واجهوا سابقاً محركات ديزل غير نظيفة خاصة في أوروبا، ولا شك أن فورد ستكون سعيدة بتحقيق المزيد من المبيعات واجتذاب المزيد من الزبائن السعداء.