فورد تكشف عن C-MAX اختبارية تُشحن بالطاقة الشمسية

251
3
@يزيد سبحي

كشفت فورد اليوم عن سيارة اختبارية تستغل الطاقة الشمسية, مبنية على اساس C-MAX العائلية الهجينة, وتم تسميتها بـ Solar Energi.

هذه السيارة تلمّح لمستقبل اكبر واكثر نظافة للسيارات الكهربائية. فهي نتيجة البحث عن طريقة لشحن السيارة الكهربائية دون الحاجة الى توصيلها لمنفذ كهربائي. ويمكنك ايضاً شحنها عبر الطريقة الإعتيادية لإرضاء رغبة المشتري اذا اراد شحنها بهذه الطريقة.

السيارة الإختبارية مبنية على اساس C-MAX Energi الهجينة, والتي يتم شحنها بالطريقة الإعتيادية عبر توصيلها بمنفذ كهربائي منزلي. هذه التقنية لم تؤثر ابداً على اداء السيارة واستهلاكها للوقود, وتستطيع قطع المسافة نفسها التي تقطعها C-MAX Energi عندما تكون مشحونة بالكامل, حوالي 1094 كم. اي انها مازالت تحمل لقب افضل سيارة اقتصادية في فئتها من السيارة الإنتاجية C-MAX Energi. وربما اكثر بما انها تستطيع شحن نفسها اثناء

سيتم تدشين السيارة رسمياً في معرض CES لتقنيات المستهليك الأسبوع القادم في لاس فيغاس. يجدر الذكر بأنه تم تطوير السيارة الإختبارية بمساعدة SunPower المتعاونة مع فورد منذ عام 2011, ومعهد التقنيات في ولاية جورجيا. ستقوم فورد بإختبار السيارة في ظروف حقيقية لترى ان كانت مناسبة للدحول لخطوط الإنتاج.

صور فورد C-MAX Solar Energi الإختبارية: