فورد تضاعف انتاج MKZ الهجينة بسبب قوة الطلب

282
5

2013-Lincoln-MKZ-4[2]

جاء في تصريح للسيد Raj Nair نائب رئيس فورد لتطوير المنتجات العالمية لمجلة detroitnews ان الشركة الامريكية فورد قد قررت مضاعفة حجم عملية انتاج سيارة لنكون MKZ الهجينة لعام 2014, وجاءت هذه الخطوة نتيجة للطلب المتزايد على السيارات الهجينة.

ووفقا للاحصائيات التي اصدرتها ادارة Electric Drive Transportation, فان شركات السيارات قد تمكنت من تحقيق مبيعات تصل الى 257,635 سيارة هجينة هذا العام وخلال الشهر الماضي فقط, اي بنمو في المبيعات يقدر بنسبة 18.3% مقارنة مع نفس الفترة الزمنية من العام الماضي، وبما ان فورد تمتلك حاليا تلاث سيارات هجينة C-Max و فيوجن وMKZ فقد كانت المستفيد الاول من تلك الزيادة في المبيعات.

كما تجدر الاشارة الى ان شركة فورد اصبحت تسيطر على حصة تقدر بنسبة 16% في سوق السيارات الهجينة في الولايات المتحدة الامريكية.

وتنتج فورد في الوقت الراهن اكثر من 700 نسخة من سيارتها الهجينة MKZ خلال شهر وفي مصنع التجميع الخاص بها والمتواجد في مدينة Hermosillo بالمكسيك.

وتمكنت فورد من بيع 3,090 نسخة من سيارتها الهجينة MKZ خلال العام الجاري, اي حوالي 500 نسخة في الشهر لكن في الاشهر الثلاثة الاخيرة تمكنت من بيع 715 نسخة من هذه السيارة رغم مواجهتها لمشكلة تأخر الانتاج.

كما نتوقع ان تتواجد سيارة لنكون MKZ Hybrid في الاسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام.