فورد تكشف رسمياً عن ايدج 2015 الجديدة كلياً

1152
24
@يزيد سبحي

كشفت فورد رسمياً عن الجيل الجديد من سيارتها الكروس اوفر ايدج, والتي سيتم اطلاقها كموديل 2015 بداية العام القادم.

الجيل الجديد من ايدج اطول واكثر ارتفاعاً من الجيل السابق, وقد ازداد طول قاعدة عجلاتها بمقدار انش واحد ليصبح 112.2 انش. قاعدة العجلات الجديدة هذه هي نفسها CD4 الموجودة اسفل فيوجن, والتي ستحمل ايضاً الجيل القادم من لنكولن MKX. ولكن ايدج تتميّز عن فيوجن بهيكلها الجديد, والذي اصبح اصلب ومقاوم للصدمات اكثر من الجيل السابق. ازدادت مقاومته للإعوجاج بمقدار 26%, اما مقاومته لإلتواءات فقد ازدادت بمقدار 16%.

تصميم السيارة مطابق تماماً من جميع النواحي لـ ايدج الإختبارية التي كشفت عنها فورد في العام الماضي. حصلت فورد على شبك امامي جديد سداسي الشكل يمثّل هوية الشركة, ومصابيح نحيلة ايضاً تلائم بقية سيارات فورد. ومن الخلف, حصلت على مصابيح خلفية عريضة متّصلة ببعضها بشكل انيق.

ستتوفّر فورد ايدج 2015 عند اطلاقها بثلاثة فئات: الفئة الأساسية, وفئة سبورت, ولأول مرة في ايدج فئة Titanium الفاخرة. لهذه الثلاثة فئات توجد ثلاثة محركات. المحرك الأول والأساسي و EcoBoost بـ 4 سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 245 حصان, و 270 رطل/قدم. والمحرك الثاني هو V6 تنفّس طبيعي سعة 3.5 لتر يولد القوة نفسها من محرك الـ V6 الحالي, والتي تصل لـ 290 حصان و 255 رطل/قدم. واخيراً, يتوفّر محرك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر بقوة لا تقل عن 300 حصان. في الولايات المتحدّة الأمريكية, ستتوفر ايدج 2015 في جميع الفئات بنظام عادم بفتحتين, وناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات, ومبدلات سرعة خلف عجلة القيادة.

ازدياد طول السيارة وارتفاعها ساعد كثيراً في توسعة الداخلية. فقد اصبحت مساحة الأقدام اكبر بـ 1.9 انش في الأمام, وبـ 1 انش في الخلف. وازدادت مساحة الرؤوس بـ 1 انش. من ناحية التصميم, تغيّرت الداخلية كلياً ولكن بدون ترك ملامحها المعتادة. فمازالت بشكل عام تبدو مثل داخلية الموديل الحالي, ولكن مع اختلاف مواقع فتحات التكييف وازرار التحكّم. وتتوفّر شاشة لمس قياس 8 انش بنظام MyFord يدعم خصائص SYNC في فئات اكثر.

فورد ايدج 2015 تُعرض ايضاً افضل ماتقدّمت اليه فورد من تقنيات. يتوفّر بها الان نظام التوجيه الجديد الذي كشفت عنه فورد مؤخراً, ومساعد الركن النشط, وحساسات جانبية للركن الجانبي, وكاميرا امامية بمساحات للتنظيف, وتنبيه بحركة المرور والنقطة العمياء, وفتحات تهوية خارجية نشطة تُغلق نفسها لإيروديناميكية ومقاومة افضل للهواء. اضافة الى التنبيه بالخروج عن المسار, والصندوق الخلفي الذي يُفتح بحركة الأقدام تحت الصدام, وتقنية Start/Stop للمحرك, ومثبّت السرعة المتكيّف لحركة المرور, واحزمة بوسائد هوائية للمقاعد الخلفية.

فيديو وصور فورد ايدج 2015 الجديدة كلياً