فورد تكشف رسمياً عن إيدج إختبارية, تلمح لمستقبل إيدج 2015

963
25
@حاتم الخثلان

يبدو أن الإشاعات التي إنتشرت مؤخراً عن خطط فورد لعرض إيدج إختبارية في معرض لوس أنجلوس لم تكن مخطئة, فقد كشفت اليوم رسمياً عن إيدج الإختبارية التي تلمح لمستقبل الجيل القادم من إيدج.

تخطط فورد أن تستهدف فئات أكبر مع إيدج الجديدة, حيث صرحت فورد أن تصميم إيدج الجديد أكثر أناقة ورياضي, وستتميز بمحركات ذات إستهلاك أفضل للوقود, وتقنيات أفضل لمساعدة السائق, ستشمل نظام إيقاف السيارة ذاتياً الجديد من داخل أو خارج السيارة, ونظام adaptive steering الذي يقوم أوتوماتيكياً بتغيير إعدادات حركة وإستجابة المقود وفقاً لطريقة قيادتك.

فورد قامت بإعادة تصميم إيدج الإختبارية من الصفر, حيث لم تحتفظ بأي أجزاء أو ملامح من الجيل الحالي, ولو قمت بمقارنة التصميم الجانبي للسيارتين ستلاحظ الفرق الجذري, تتميز إيدج الإختبارية بمصابيح أنحف وشبك أقصر لتحصل إيدج على هوية فورد الجديدة في الواجهة الأمامية بجانب سيارات فورد الأخرى, إضافة إلى أن المصابيح الخلفية المتصلة مستوحاة من فورد Evos.

رغم جمال وتميز تصميم إيدج الإختبارية, إلا أن تصميم إضاءة الضباب التي تحيط فتحة التهوية, تبدو شبه مطابقة لنفس الفكرة في جاكوار CX-16 الإختبارية (إطلع عليها من هنا).

لم تكشف فورد عن محرك إيدج الإختبارية, ولكن يتوقع أن يحصل الجيل الجديد على محرك 4 اسطوانات Ecoboost وكذلك محرك V6 Ecoboost.

يتوقع أن تكشف فورد عن الجيل القادم من إيدج في عام 2015 كطراز 2015.

صور فورد إيدج الإختبارية: