تجربة قيادة فورد F-150 2015 الجديدة كلياً

1756
49
@يزيد سبحي

تحديث: تم اطلاق فورد F-150 2015 الجديدة كلياً رسمياً في السعودية.

فورد F-150 هي ايقونة السيارات البيك اب ولا ينكر احد ذلك, فلم تقدّم شيفروليه وجي ام سي منافساتها سلفرادو وسييرا الا بعد اعوام طويلة من الجيل الأول لفورد F-150. فورد كشفت عن اول جيل للسيارة في 1948, بينما كشفت جنرال موترز عن كلاً من جي ام سي سييرا وشيفروليه سلفرادو في عام 1998. قبل سلفرادو كان هناك اجيال عديدة من سيارات جنرال موترز البيك اب, وفورد بدأت مع اول سيارة لها Model T. ومنذ ذلك الحين تتسابق الشركات للحصول على لقب افضل بيك اب على الإطلاق, ولكن كانت فورد F-Series دائماً متصدرّة ولمدة 37 عاماً كالأفضل مبيعاً في فئتها. ومن نظرة اوسع, فورد F-150 هي الأفضل مبيعاً لمدة 32 عاماً متواصلة ضد منافساتها وضد فئات اكثر شعبية مثل السيدان والـ SUV.

في معرض ديترويت 2013, كشفت فورد امامنا عن اطلس الإختبارية, والتي كانت تلمّح للجيل الجديد من افضل سياراتها مبيعاً. وفي نفس المعرض في العام التالي, كشفت فورد رسمياً عن الجيل الجديد كلياً. حصلت فيه السيارة على اكثر من 11 ميزة حصرية, وتم تسجيل اكثر من 112 براءة اختراع, لتكون اكثر سيارة بيك اب تحمل براءات اختراعات على الإطلاق من فورد! تفاصيل التقنيات بها دقيق جداً لدرجة لا تصدّق, لأن فورد سألت الاف من زبائن F-150 عن ما يريدونه في الجيل الجديد.

لحسن الحظ, كنّا من القليلين من الشرق الأوسط الذين حصلوا على فرصة لقيادة فورد F-150 2015 الجديدة كلياً بشتى الطرق في حدث قيادة خاص بالإعلاميين في مدينة سان انتونيو بتكساس, الولايات المتحدّة الأمريكية.

التصميم الخارجي 10/10

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

اينما تذهب فورد بـ F-150 الجديدة كلياً, تحمل معها شعار “Bulit Tough” او “بُني صلباً”, ودائما تقول عنها “الأذكى, الأصلب, والأكثر قدرة”. كنت اعتقد ان العبارات للتسويق فقط, ولكن اكدّت فورد ان هذه العبارات اتت بعد تصميم السيارة, وليس قبلها.

التصميم العام للسيارة عصري, يُشعرك بضخامته وصلابته بزوايا حادّة واكتاف عريضة. وفي نفس الوقت, لن تشعر بأن السيارة مخصصة فقط للمستهلكين العمالة الذين يجب ان يشقّوا على سياراتهم لأجل العمل. كما نعلم, فورد بنت F-150 الجديدة من الألومنيوم بالكامل من عدّة طبقات, كشفت لنا الان ان هناك بعض الأجزاء المصنوعة من الفولاذ, بالتحديد في الداخلية خلف لوحة القيادة للتقليل ضوضاء المحرك, وفي الصدام الأمامي, واطار السيارة الداخلي الذي اضيف له قضيب ثامن جديد يزيد من تماسك وصلابة السيارة. وبالإعتماد على الألومنيوم بقية اجزاء السيارة, تمكّنت فورد من خسارة 700 رطل من وزن F-150 السابقة.

استخدام الألومينيوم ليس لأجل صلابته فقط, بل يساعد كثيراً على اداء السيارة. لأن فورد قلّلت من استعمال الفولاذ وخفّضت من وزن السيارة, استطاعت ان تستغل الوزن الضائع في رفع اداء السيارة. تخفيف وزنها ادّى الى رفع قوّة السحب ليصبح الأفضل في فئته على الإطلاق عند 12,200 رطل كأقصى حد, وجعلها ايضاً الأفضل في فئتها على الإطلاق من ناحية الحمل, حيث تستطيع حمل 3,300 رطل. وكما هو الحال مع اي سيارة رياضية او اعتيادية, ساعد تخفيف الوزن في سرعة استجابة السيارة, وتحسّن تماسكها ومكابحها, وتحسين اقتصادها للوقود بنسبة 20%. وسمح لفورد ايضاً ان تحمّلها المزيد من تقنيات السلامة.

كشفت لنا فورد عن طريقتها المبدعة في اختبار هيكل الالومنيوم الجديد في F-150, وذلك بتوزيع موديلات الجيل السابق F-150 2014 بهيكل الومنيوم الى شركات وعمّال يُجهدون السيارة مثل رمي الأغراض بداخلها دون ان يعلمون انها مصنوعة من الألومنيوم. هذا يعني انه فورد لم تأخذ نصائح المستهلكين في كماليات السيارة وتقنياتها وراحتها فقط. بل, ونوعاً ما, كان تعامل المستهلكين مع “عملاء الألومنيوم السريين” من F-150 2014 رسالة اخرى من المستهلك لفورد نحو طريقة تصميم وتصنيع الهيكل. قامت فورد ايضاً بالدخول الى سباق Baja بـ F-150 2014 مصنوعة من الألومنيوم. فاجأت الجميع بهذه المعلومة التي لم تكشف عنها الا عند بدء السباق.

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

تأتي خارجية السيارة بكميّة هائلة من التقنيات المريحة للسائق, وهي دقيقة جداً وبسيطة ولكن فعّالة. فمثلاً, عند مقابض باب حوض السيارة يوجد ضوء LED صغير يضيء لكي يعمل كالكشّاف لإضاءة خفيفة تساعد في القراءة الليلية. واصبح باب الحوض اوسع لأن فورد وضعت العتبات المطوية داخل الباب نفسه, وهذا يفتح المجال للسائق او العامل ان يستعمل الباب المفتوح وكأنه طاولة عمله دون حجز مساحة كبيرة لأجل العتبة فقط. تستخدم فورد العتبة القابلة للإنطواء نفسها في جوانب الحوض, لتسهل على العمّال التسلّق من الجوانب والوصول الى اعمق نقطة في السيارة دون جهد. وعند تجربتنا للفئة بالمقصورة المنفردة, وجدنا ان الأبواب تُفتح معكوسة مثل الجيل السابق, ولكن بزاوية اكبر تصل لـ 170 درجة. جعلت الدخول والخروج والتحميل سهل جداً وبدون اي صعوبات (سترون مثال لها في صور تجربتنا لـ F-150 بمحرك 3.5 لتر V6 EcoBoost بالأسفل). الزجاج الخلفي المنزلق تقنية اخرى جديدة نافعة, والتي تسمح للسائق او المستخدم الوصول الى الحوض من داخل السيارة دون جهد.

دقّة التفاصيل لا تنتهي في فورد F-150, فهي تصل لاستخدام ازرار اعتيادية للدخول الى السيارة بدلاً من المفتاح الذكي لأن معظم العمّال يلبسون القفّازات, لأن فورد تعلّمت من الزبائن ان استخدام القفازات مع الأزرار الذكية صعب. وقامت بتوسعة مساحة مقابض الأبواب لنفس السبب. ولا ننسى ايضاً مصابيح الـ LED في جميع انحاء السيارة بالخلف, الأمام, الجوانب وبداخل الحوض. بالإضافة الى باب الحوض الذي يُفتح عن بعد, ويمكن حكم اغلاقه مع ابواب الركّاب بالأزرار داخل السيارة.

تصميم فورد F-150 الخارجي يستحق درجة كاملة ليس لاجل جماله فقط, بل لأجل عمليته ودقّته التي تصل لأبعد الحدود. ولاهتمامه العميق والأولوي للسائق ومستخدمي السيارة.

الداخلية 10/9

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

داخلية فورد F-150 2015 عادت بتصميم جديد كلياً مستوحى من الجيل الماضي. اعادت فورد تصميم الكونسول الوسطي ليشمل شاشة لمس ترفيهية معلوماتية اكبر, وفتحات نظام تكييف اكبر, واستخدمت مواد افخم من الجيل الماضي, من فخامتها وكثرة التقنيات بداخلها قد تنسى انك بداخل سيارة بيك اب للأعمال الشاقّة. توفّر فورد ايضاً ناقل الحركة المرتبط بعمود عجلة القيادة, او ناقل الحركة الأرضي في فئات معيّنة.

التصميم 2/2

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

فورد بحثت عن الكفاءة والبساطة في تصميم السيارة العام, ولكن هذا لم يجعها تفوت ابسط النقاط في الداخلية ايضاً, فتصميمها لها كان دقيق جداً. لدرجة ان كل جزء من الكروم تم طلائه بالكمبيوتر كل لا يعكس الضوء ويحجب الرؤية على السائق. والأبواب اصبحت تأتي, ببساطة, بمسندين على الباب الواحد. المسند الأساسي الذي يوجد عليه مقبض الباب, والثاني هو عبارة عن بروز فقط يوجد اعلى المسند الأساسي موازياً لحافة الزجاج الجانبي. هذه النحتة, احدى طلبات الزبائن الكثيرة التي يريدونها في F-150. يريدونها لأنها اكثر ارتفاعاً من الأخرى, وبمستوى الذراع, كانت مريحة جداً عندما جرّبتها في قيادة طويلة. اهتمام فورد الدقيق وصل ايضاً الى عجلة القيادة التي صممتها ليستطيع السائق احكام قبضته من اي مكان, سواء من الجوانب التي تأتي بجزء خلفي محفور كمساحة للأصابع, او من الأعلى المدروس سماكتها, او من الفتحة بالأسفل. استفدت من تصميم عجلة القيادة بشكل كامل عندما قدت السيارة اكثر من 200 ميل, وجدت نفسي كثيراً اغيّر مكان يدي للراحة, ولم يخذلني المقود.

سهولة الإستعمال 2/2

بساطة التصميم الداخلي جعلت الوصول الى جميع الأجهزة سهل جداً. لم اجد نفسي امد يدي كاملة لتشغيل نظام التكييف او التحكّم بالشاشة. لم تكن هناك اي مشكلة في النظام الترفيهي واللمس, وكان ادخال الأوامر بسيط جداً. ولا تجعل كثرة المفاتيح تخدعك, فمازال بإمكانك التحكّم بالتكييف, والنظام الترفيهي, والملاحة وخدمات عن بعد مثل الإتصال وارقام الطوارئ من الشاشة اللمس بسهولة ويسر. وجود تلك المفاتيح الإضافية تُثبت اهتمام فورد بجميع شرائح مستهلكين السيارة. فان كنت اقيّم السيارة من نظرة عامل, سأجد ان المفاتيح مهمّة إن كنت اقضي يومي بقفازات عمل. فلن يكون سهلاً علي ان استخدم الشاشة اللمس دون ازالة القفازات, وهذه المفاتيح تغنيني هدر الوقت.

الجودة 2/1

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

من النظرة الأولى للداخلية, وجدت ان جودتها افضل بكثير من الجيل الماضي, خصوصاً بإستخدام الألومنيوم في بعض الأجزاء. ولكن مالفت انتباهي هو استخدام البلاستيك الصلب. للأسف, الفترة التي قضيتها مع السيارة لم تكن كافية لتقدير جودتها, ولكن بشكل عام هذا البلاستيك لم يضف تصميم جميل وشخصية للداخلية, واشعرني كثيراً بالداخليات الرخيصة. رغم ذلك, لا استطيع الحكم على جودته حتى تأتي فرصة اخرى لتجربة اطول لنرى تحمّلها. ولكن بشكل عام, هذا المنظر الرخيص للداخلية يؤثر في جو السيارة المليء بالتقنيات الكثيرة, وستعلم ضرره بشكل اكبر عندما اخبرك ان البلاستيك الصلب يوجد ايضاً في فئة King Ranch الفاخرة. وتخيّل شكل وجودة داخلية الفئة الأساسية التي تأتي مغطاة بهذه القشرة الصلبة في كل مكان دون وجود تطعيمات تخفف من مظهرها الرخيص مثل الجلد, الخشب والألومنيوم؟

الراحة 2/2

من ابرز عيوب الجيل الماضي لـ F-150 هي الإهتزازات الغير طبيعية لعجلة القيادة والداخلية ككل. يسعدني ان اقول لكم ان تلك الإهتزازات ذهبت مع خروج الجيل الماضي من خطوط الإنتاج. مازالت موجودة بشكل بسيط, لا تلاحظه الا اذا بحثت عنه. ولم يُتعبني في رحلة قيادة اكثر من 200 ميل (321 كم) استمرت اكثر من ساعتين في الفئتين 5.0 V8 و 3.5 V6 EcoBoost, نقطة قويّة تعتبر في صالح F-150 الجديدة كلياً. حتى وان كانت الإهتزازات مزعجة, تتوفّر السيارة بمقاعد تسخين بنظام تدليك تضمن لك رحلة مريحة.

بالإضافة الى ذلك, يساعد في تخفيف الضوضاء واهتزازات المحرك استخدام الفولاذ في مقدّمة الداخلية, والتي حسّنت عزل الصوت كثيراً. كدت ان انتقد نظام Start/Stop الذي يوقف عمل المحرك مؤقتاً عند توقّف السيارة, والذي قمت بتجربته في الفئة 3.5 V6 EcoBoost, لأنه عندما يوقف المحرك يتوقف عمل نظام التكييف ايضاً, كان من السهل ملاحظة اطفاء نظام التكييف لأن جو المدينة كان ساخناً, وتساءلت كيف سينفعنا النظام في السعودية ذات الطقس الحار والجاف؟ ولكن وجدت انه بإمكاني اطفاء النظام بمفتاح واحد فقط, وهذه تعتبر نقطة في راحة السيارة. كما ان النظام يقوم بإطفاء التكييف في اي سيارة, حتى بورش وفيراري.

مساحات التخزين 2/2

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

فورد لم تبخل في توفير مساحات التخزين في F-150 الجديدة كلياً, وهذا يعود بالطبع الى كونها سيارة اعمال شاقّة. اضافة الى صندوق القفازات امام الراكب, يوجد المخزون في الكونسول الوسطي الذي يتحمّل لابتوب متوسّط الحجم, ومخزنين اسفل المقاعد الخلفية, ومخازن للهواتف الذكية, كاسات الشرب, الأقلام, وبطاقات العمل. ولن نهمل وجود المخازن الإعتيادية على الأبواب, وجوانب الكونسول الوسطي.

توفير وحدات تخزين لم تكن طريقة فورد الوحيدة للتكثير من اماكن التخزين في F-150 الجديدة. فاحدى طرقها التي لن تلاحظها الا عند تجربتها, هي تصميم ارضية المقاعد الخلفية دون النتوء الذي يوجد خلف الكونسول الوسطي. التخلّص منها جعل ارضية المقاعد الخلفية مسطّحة وواسعة, لم تكن تجربتي بوضع صندوق كبير للداخل صعبة ابداً.

النظام الترفيهي المعلوماتي 10/7

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

تأتي فورد F-150 الجديدة كلياً بنظام ترفيهي معلوماتي يتكوّن من شاشة 8 انش وسط لوحة القيادة, به نظام فورد SYNC المصمم من قبل شركة مايكروسوفت. وهناك ايضاً شاشة بين عدادات السرعة وضغط المحرّك, تُظهر جميع المعلومات الحيوية للسيارة بشكل دقيق ومفصّل.

المشغل الموسيقي

النظام الموسيقي في السيارة سهل الإستعمال. وهناك العديد من الطرق والمنافذ التي تستطيع الإستمتاع بها. في F-150, يوجد منفذين USB, ومنفذ بطاقة SD, ومنفذ AUX, ومنفذ CD.

شاشة عرض المعلومات على العداد

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

في F-150 الجديدة كلياً, توجد شاشة رائعة جداً بين العدادات, يتوفّر بها كميات هائلة من المعلومات الحيوية للسيارة. وعكس الشاشة الترفيهية بوسط الكونسول, هذه الشاشة سهل التحكّم بها. وذلك باستخدام الأسهم ومفتاح OK على عجلة القيادة فقط. بهذه المفاتيح القليلة يمكنك ان تصل للعديد من تطبيقات السيارة الرائعة التي تساعدك في سحب الحمولات وفي القيادة بالطرقات الوعرة. ويمكنك عبرها قراءة معلومات الرحلة من استهلاك للوقود الى الوقت, المسافة,  ومعدّل استهلاك الوقود. الشاشة المعلوماتية داخل العدادات مفيدة جداً, وقد وجدت نفسي استخدمها اثناء سحب مقطورة وقيادة السيارة في طرقات وعرة.

سرعة النظام

سواء ان استخدمت المفاتيح او شاشة اللمس, لم أجد اي تأخر في الإستجابة لأوامري في شاشة الترفيه 8 انش, او في شاشة المعلومات وسط العدادات. كانت الإستجابة سريعة. وفي حالة وجود بيانات مثل متوسّط استهلاك الوقود او توزيع وزن السيارة في الطرقات الوعرة, كانت الأرقام والبيانات تظهر فور دخولي للقائمة.

للأسف, لم تسنح لي الفرصة لتجربة دعم اللغة العربية لعدم توفرها, او تجربة نظام الملاحة لأنه كان يتطلّب اشتراك في خدمة.

السلامة 10/8

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

مع كثرة التقنيات المساعدة للسائق والمستخدم في التحميل والقيادة, لم تنسى فورد ميزات السلامة التي لابد ان توفّرها في F-150 الجديدة كلياً. حيث يوجد بها الأنظمة المساعدة للقيادة المعتادة مثل الحساسات الخلفية, وكاميرا التراجع, وكاميرات 360 درجة وبتصوير من اعلى (Bird View), والتنبيه بالنقطة العمياء والخروج عن المسار, ونظام التحكّم بثبات السيارة اثناء المنعطفات, احزمة بوسادات هوائية, ومثبّت سرعة يعمل بالرادار, وبالطبع مصابيح الـ LED في جميع انحاء السيارة.

تقييمات السلامة 5/3

لم يتم تجربة F-150 الجديدة كلياً من قبل NHTSA, لأنها لا تتوفّر للبيع. ولكن الجيل الماضي حصل على تقييم متوسّط مابين 3-4 من 5 نقاط. عندما سألت احد مهندسين السيارة, قال لي ان فورد تطمح بهذه السيارة الوصول لـ 5 نجوم. وتعتقد انها ستحصل عليها لأنه كان لديها فرصة ان تطوّر الجيل الجديد وفقاً لمعايير اختبارات السلامة الجديدة التي تغيّرت منتصف عمر الجيل الماضي.

القيادة 10/9

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

كانت لي تجربة بسيطة للمحرك الجديد كلياً 2.7 لتر V6 EcoBoost في ما اسمته فورد بـ “سباق الربع ميل” رغم انه مجرد اختبار للتسارع ولا يمتد الطريق الا لـ 400 قدم, ولكن كانت كافية لتثبت جدارة المحرك الجديد. تسارعي في السيارة من 0-60 ميل/س (0-96 كم/س) استغرق 6.19 ثواني. هذا التسارع بالطبع يعود الى السائق نفسه, ففي اسرع توقيت احرزته F-150 بمحركها الصغير الجديد استطاعت ان تؤدي افضل من محرك رام 1500 بسعة 3.0 لتر V6 EcoDiesel. من ناحية التسارع, وقدرته الحصانية. حيث تُطلق F-150 بمحرك 2.7 لتر V6 EcoBoost قوة 325 حصان, بينما يأتي محرك رام 3.0 لتر V6 ديزل بقوة 240 حصان. وشعرت بكل وضوح بالـ 700 رطل المفقودة عندما قدت السيارة في مضمار المناورة, كانت سريعة الإستجابة, خفيفة ومتماسكة مع انحرافات بسيطة ولكن متوقّعة لأنها كانت اطارات ليست مناسبة للسطح.

تجربتي الحقيقية كانت مع فئتين, الأولى هي فئة XLT FX4 والمقصورة SuperCrew (بابين), كانت الوحيدة -لحسن حظي- المزودة بمحرك 5.0 لتر V8 بالتنفّس الطبيعي بقوة 385 حصان و 387 رطل/قدم من عزم الدوران. استطعت ان اقضي حوالي ساعتين ونصف عليها لأصل لمحطتي الأخيرة قبل ان تخبرني فورد انه ليس من المفروض ان تتوفّر محركات غير 3.5 لتر V6 EcoBoost.

بقيادتي لها استطعت ان اقيم العزل الصوتي الرائع للسيارة, ومازال بإمكانك الإستمتاع بصوت المحرك وبالقفزة الرائعة عند اندفاعك بكامل قوته. لم تكشف فورد عن معدّل استهلاك محركات سيارتها الجديدة, ولكن ان كانت بيانات شاشة المعلومات صحيحة, كان استهلاكي ينتج عنه 11 الى 15 ميل لكل جالون. كانت الأرقام متفاوتة جداً لأني كنت اندفع كثيراً بالسيارة, واعود الى سرعات بطيئة لتجربة المكابح.

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

الفئة الثانية كانت XLT FX4 بالمقصورة SuperCab (باب ونصف). كانت تحمل محرك 3.5 لتر V6 EcoBoost بقوة 365 حصان و 420 رطل/قدم من عزم الدوران. اندفاع السيارة كان رائعاً, ولم اشعر بفرق كبير بينها وبين اندفاع F-150 بمحرك V8. كانت السيارة فعلاً V6 ولكن بأداء V8 كما تزعم فورد.

لم تثبت هذه الفئة اداء المحرك V6 EcoBoost فقط, فقد اثبتت لي ايضاً عظم مساحة التخزين في F-150 الجديدة كلياً. لأنها كانت بمقصورة SuperCab ذات الباب ونصف, استطعت ان اجرب الباب الخلفي الجديد الذي يفتح معكوساً بالكامل. كانت النتيجة مبهرة جداً, وانبهرت اكثر عندما طويت المقاعد لتوفير مساحة اكبر للتخزين والتحميل.

Tow 1

الفئة الأخيرة, وذات التجربة المحدودة كانت مع فئة Lariat بمحرك V8 سعة 5.0 لتر. كانت تجربة السيارة محصورة على قوّة سحب مقطورة وزنها 9,000 رطل. بهذه التجربة استطعت ان اقرأ معلومات السحب في شاشة المعلومات التي تُعرض لي ما ان كانت مصابيح المقطورة تعمل بشكل صحيح, وان كانت وحدة التوصيل مثبتة ومغلقة بإحكام. وبالقيادة بوضعية السحب, لاحظت ان السيارة تستطيع توقّع اوامري وتسارعها وتباطئها. استفادت السيارة من هذه المعلومات في التسارع بشكل رائع حتى مع وجود المقطورة خلفي, وتقوم ايضاً بتعزيز التباطئ فور استشعار عمل المكابح بالتغيير اوتوماتيكياً الى سرعات اقل, تعمل السيارة وحدها لتحسب التباطئ لتعلم متى او ان كانت تحتاج ان تعود لسرعة اقل. بنظام السحب, لم اشعر اني اسحب مقطورة وزنها 9,000 رطل.

اتضحّت هذه الميزات كثيراً عندما قمت بقيادة منافستها شيفروليه سلفرادو بالدفع الرباعي ومحرك V8 سعة 5.3 لتر مع وضعية السحب. بالإضافة الى المقاعد وعجلة القيادة الغير مريحين, كان تسارع السيارة ضعيف جداً مقارنة بمنافستها F-150, وهذا بسحب نفس المقطورة ذات الـ 9,000 رطل. كنت اشعر وارى جهد المحرك المبذول والمهدور من صوته وعداد ضغط المحرك. واضطررت ان احسب مسافة اكبر للتوقف, فلم تعمل مكابح السيارة بكفاءة F-150 التي تتوقف اسرع وافضل منها.

Mercedes-Benz S 600 (W 222) 2013

قيادة فورد F-150 على الطرقات الوعرة كانت ايضاً اثباتاً لجدارة السيارة. قد تعتقد ان الألومنيوم اخف من الفولاذ او الحديد, وقد يلتوي او ينعوج بسهولة, ولكن في الحقيقية هو عكس ذلك. مثل تطبيق السحب, يوجد تطبيق يريك زاوية ميلان السيارة وحالة المحاور المحدودة. وبفضل تخفيف الوزن, والأنظمة الإلكترونية الذكية للمحاور لم تتمهّل السيارة في قطع المضمار بسرعة ثابتة ودون فقدان التوازن.

فورد F-150 الجديدة تجعل القيادة في الطرقات الوعرة اسهل ايضاً, وذلك لأن لديها كاميرات 360 درجة تغطّي جميع انحاء السيارة. لن يوقف السيارة اي عائق طالما يستطيع السائق رؤية ماحول السيارة من جميع الزوايا.

فيديو مختصر حدث قيادة فورد F-150 2015 الجديدة كلياً

ملاحظة: الأسعار المذكورة هي الأسعار الرسمية لسوق الولايات المتحدّة, قد تختلف قليلاً عند اطلاقها في الشرق الأوسط في مارس 2015.

9 / 10

الخلاصة

فورد F-150 الجديدة كلياً لم تطوّرها فورد وحدها, بل طوّرها مستخدميها ايضاً. وهذا ماجعل السيارة تفي بوعدها وتصبح الأذكى, الأصلب والأكثر كفاءة كما تسوّقها فورد. الإهتمام الأول بالمستهلك والمستخدم بتوفير تقنيات ذكية, عمليّة ومريحة بمحركات اقتصادية سيضع F-150 مرّة اخرى اعلى فئتها. لا تتفاجئ ان كانت هي السيارة الاكثر مبيعاً في فئتها للعام الـ 38 على التوالي في الولايات المتحدّة.

التقييم النهائي

9
  • تصميم خارجي جذّاب وعملي
  • تصميم داخلي عملي
  • شاشة المعلومات بين العدادات
  • المحرك الجديد 2.7 لتر V6 EcoBoost
  • قوة السحب والحمل الأفضل في فئتها
  • استخدام البلاستيك الصلب في الداخلية
  • صيانة الهيكل ستكون اصعب واغلى بسبب الألومنيوم

تقييم الزوار
10.00
( 1 شخص قيموا هذه السياره )
ماهو تقييمك للسيارة
نجمةنجمتين3 نجوم4 نجوم5 نجوم6 نجوم7 نجوم8 نجوم9 نجوم10 نجوم