فورد تكشف عن F-150 2018 بتحديثات في التصميم وخيارات جديدة للمحركات

4049
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت فورد عن تحديثات منتصف العمر لسيارتها البيك أب F-150 التي أضافت لها العديد من التغييرات في التصميم الخارجي و في المحركات.

من ناحية التصميم الخارجي، حصلت F-150 على عدة واجهات أمامية لمختلف فئاتها، و كان التركيز الأساسي على تصميم الشبك الأمامي لتكوين إختلافات بصرية بين فئاتها مع الحفاظ على نفس الهوية. فقد حصلت على شبك أمامي جديد أعرض، مرتبط بمصابيح أمامية محدثة، وكذلك مصابيح خلفية محدثة، وصدامات أمامية وخلفية جديدة، وستحصل كل فئة من فئات البيك أب على توليفة خاصة من هذه المكونات لتميزها عن شقيقاتها بصورة أفضل.

لم تنس فورد الداخلية، فزودتها بمجموعة من التقنيات الحديثة، مثل النظام الصوتي من شركة  B&O، وأحدث نسخة من نظامها الترفيهي مع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أندرويد أوتو و أبل كاربلاي، وحصلت على أنظمة مساعدة جديدة مثل نظام التحذير قبل الاصطدامات، و نظام التعرف على المشاة، و كذلك تم تطوير نظام مثبت السرعة المتكيف ليقوم بالتوقف الكلي ومعاودة التسارع للسرعة المحددة وفقاً لحركة السيارة الأمامية.

من جانب الأداء، ستُزود البيك أب بـ 5 محركات، منها محرك تيربو ديزل V6 جديد بسعة 3.0 لتر مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 سرعات. للأسف لم تكشف فورد عن أي تفاصيل أخرى عن المحرك، لكن بعض متحدثي الشركة أكدوا بأن هذا المحرك مستخدم بالفعل في سيارات لاند روفر رنج روفر و رنج روفر سبورت.

كذلك حصلت F-150 على محرك V6 بسعة 3.3 لتر بدلاً من المحرك بسعة 3.5 لتر، بقوة 282 حصان، و عزم 253 رطل-قدم، و سيرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. ستواصل F-150 في استخدام محركات إيكوبوست V6 بسعة 2.7 لتر، و بسعة 3.5 لتر، بالإضافة إلى محرك V8 بسعة 5.0 لتر، و ستحصل هذه المحركات على بعض التحديثات لزيادة قوتها و فعاليتها في استهلاك الوقود، إذ لم تكشف فورد بعد عن أرقامها الرسمية. لكن سترتبط هذه المحركات الثلاثة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، بينما ستأتي جميع المحركات مع نظام التوقف و التشغيل التلقائي بصورة أساسية لكل الفئات.

ستبدأ فورد ببيع F-150 2018 في الأسواق في هذا العام، بينما ستبدأ ببيع فئة الديزل في 2018.

صور لـ فورد F-150 2018 بتحديثات منتصف العمر