البيك اب الأذكى على الإطلاق فورد F-150 2015 هي السيارة الرسمية لمعرض CES

343
5
@يزيد سبحي

شاركت فورد في معرض CES لتقنيات المستهلكين بسيارتها F-150, وهي خيار ليس سيئاً نظراً لأنها الأذكى في فئتها على الإطلاق!

استخدام الألومنيوم قد يكون افضل ما بـ F-150 الجديدة كلياً, فقد جعلها اكثر صلابة واخف وزناً من قبل, بحوالي 317 كجم. خسارة الوزن الإضافي جعلتها ايضاً تحصل على المزيد من التقنيات الحصرية الذكية التي لن تجدها في اي بيك اب اخرى.

تساعد F-150 السائق في قيادتها من عدّة نواحي بتقنيات حصرية بها, مثل مثبّت السرعة المتكيّف الذي يعمل مع مكابح اوتوماتيكية تعمل عندما تتوقّع السيارة اقتراب حادث من الأمام. ويمكن للسائق ايضاً ان يُعرض معلومات المقطورة التي يسحبها في شاشة معلومات متواجدة بين العدادات, يمكنه من خلاله معرفة ما ان كانت المصابيح الخلفية للمقطورة تعمل ام لا, وما ان كانت التوصيلات مثبّتة بإحكام.

ويمكن للسائق استغلال حساسات وكاميرات تغطّي جميع انحاء F-150 للتراجع والركن بكل, والقيادة في الطرقات الوعرة والممرّات الضيّقة بأمان وسرعة اكبر.

هناك الكثير من التقنيات والميزات في F-150 الغير متوفّرة في اي سيارة منافسة لها ايضاً, مثل مصابيح الـ LED في انحاء السيارة من المصابيح الأمامية, للخلفية ومصابيح الإشارات وانارة الصندوق الخلفي. وباب خلفي يُفتح عن بعد, واجهزة تسهّل من التحميل والتنزيل من السيارة, وسقف بانورامي.

تأتي اذكى بيك على الإطلاق ايضاً بتقنيات شائعة اخرى, مثل نظام التنبيه بالنقطة العمياء, والتنبيه بالخروج عن المسار, ومنافذ كهربائية في الداخل بقوّة 110 فولت.

من بين جميع السيارات الإنتاجية والإختبارية المتواجدة في معرض تقنيات المستهلكين CES هذا العام, تم اختيار فورد F-150 لتكون السيارة الرسمية للمعرض هذا العام.