فورد F-150 أكثر السيارات ربحاً في التاريخ

589
1
@عبدالله قدوره

شركات السيارات تواجه صعوبةً في إنتاج سياراتها على الشكل النهائي الذي يصل للمستخدم فهي تتطلب سنيناً من التطوير والهندسة والإختبارات والتي تكلف مبالغ كبيرة. وأكثر ما يهم الشركات بعد ذلك هو أن تعود هذه السيارات بالربح عليها بعد إنتاجها أخيراً، وهو ما تنجح فيه فورد بشكل مميز في فئة سياراتها البيك أب وبالتحديد F-150.

وتأكيداً على ذلك قال Max Warburton محلل السيارات “لا يوجد آلة مربحة في العالم أكثر من سيارات F-Series من فورد” ومن الصعب قول هكذا عبارة في وجود العديد من الأجهزة المربحة مثل الهواتف المحمولة مثلاً والتلفزيونات والعديد من الآلات الأخرى. ولكن عندما نعلم أن فورد تجني 13 ألف دولار أي حوالي 49 ألف ريال ربحاً صافياً من F-150 نعلم حينها أنها فعلاً أكثر السيارات ربحاً في التاريخ.

بالإضافة إلى ذلك تحتل فورد F-150 المركز الثاني كأكثر السيارات مبيعاً حول العالم بعد تويوتا كورولا حيث تبيع فورد F-150 جديدة كل 41.8 ثانية حول العالم أي حوالي 2,605 سيارة يومياً مما يعني أرباحاً تصل إلى حوالي 127 مليون ريال يومياً للشركة الأمريكية. وما يجعلها تحتل هذه المكانة هو قوتها وتحملها ومواصفتها المميزة مقارنةً بسعرها وهو ما أثبتته في تجربتنا لها سابقاً.