فورد F-150 تتفوق على منافساتها في اختبارات السلامة

534
0
@أحمد عبد الرؤوف

يعتقد الكثيرون أن سيارات البيك أب الكبيرة هي من آمن السيارات، و لكن اختبارات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS تشير إلى غير ذلك، و خصوصاً أن سيارة واحدة فقط قد تمكنت من الحصول على أفضل تقييم من بين منافساتها و هي فورد F-150 موديل 2016.

في العام الماضي حصلت فئة SuperCrew من F-150 على أفضل تقييم من المعهد،  بينما لم تحصل فئة SuperCab الأصغر على أفضل تقييم، و ذلك لفشلها في اجتياز اختبار التصادم الجزئي الصغير بتقييم جيد، لكن في هذ العام عدلت فورد من بنية فئة SuperCab و أضافت دعامات مفصلية من النايلون و غيرت من تصميم حاصرات العجلات للتحكم بصورة أكبر في قوة التصادم.

مع هذه التعديلات تمكنت فورد F-150 بجميع فئاتها من الحصول على جائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد، و ذلك لاجتيازها جميع اختبارات التصادم بتقييم “جيد” و توفرها بنظام منع التصادمات الأمامية الاختياري.

بجانب اختبار فورد F-150 اختبر المعهد كلاً من شيفروليه سيلفرادو 1500، و جي ام سي سييرا 1500، و رام 1500، و تويوتا تندرا بفئتي Double Cab وCrew Cab ، لكن لم تحقق أيُّ من هذه السيارات أفضل تقييم من المعهد، فحصلت فئات Double Cab من شيفروليه سيلفرادو 1500، و جي ام سي سييرا 1500، و تويوتا تندرا على تقييم “مقبول” في اختبار التصادم الجزئي الصغير.

و حصلت كل من شيفروليه سيلفرادو 1500 Crew Cab، و GMC سييرا 1500 Crew Cab و تويوتا تندرا CrewMax، و رام 1500  بفئتي Crew Cab و Quad Cab على تقييم “هامشي” في اختبار التصادم الجزئي الصغير.

و لأن معظم السيارات عدا F-150 لم يستطعن حماية الركاب من الإصابات في الأقدام و الأرجل فإن المعهد قد أوصى الشركات المصنعة بإعادة تصميم السيارات لتقليل التداخل في حيز الأقدام و منع الإصابات التي تتطلب معالجتها أشهراً من العلاج.

فيديو اختبارات معهد IIHS لسيارات البيك أب كبيرة الحجم