فورد تستعرض وضعيات القيادة الستة في F-150 رابتر الجديدة كلياً

843
0
@عبدالله قدوره

بالرغم من عدم كشف فورد عن معلومات كثيرة عن F-150 رابتر موديل 2017 إلا أنها شاركتنا فيديو تستعرض فيه وضعيات القيادة الستة التي تأتي بها.

قد نرى 3 أو 4 وضعيات قيادة في السيارات لكن أن تأتي سيارة بـ 6 وضعيات فهو شيء مميز. تتنوع الوضعيات المختلفة بين كل من الطبيعية، الرياضية، الجوية، الطينية أو الرملية، الصخرية، وضعية الأسطح مختلفة الارتفاعات Crawl وأخيراً وضعية باجا الممتعة. تعدد الوضعيات ليس لأغراض دعائية كما تقول فورد بل إن كل وضعية تقوم بتعديل العديد من الأجزاء الخاصة بنظام التعليق، نظام الاستجابة لدواسة الوقود، نظام التوجيه وأخيراً سرعة تغيير السرعات في ناقل الحركة.

بينما يتضح للبعض أنواع قيادة معينة دعونا نعرفكم على بعض المبهم منها، وضعية الأسطح مختلفة الارتفاعات Crawl تسمح بالقيادة في أصعب الظروف الوعرة مثل اختلاف ارتفاع سطح بين إطار وآخر كصعود جزء من السيارة على الرصيف وبقاء الجزء الآخر على الشارع مثلاً حيث يقوم النظام حينها بتفعيل وضعية 4 Low لنظام الدفع الرباعي وإغلاق الترس التفاضلي الالكتروني لضمان القدرة على الانتقال خلال السطح الصعب. أما وضعية القيادة باجا فهي وضعية القيادة السريعة على الرمال والصحاري حيث تضع نظام الدفع الرباعي على حالة 4 High وتمنح الزمن الأسرع للاستجابة لدواسة الوقود. تكمل هذه الوضعيات الستة أدائها عبر ارتباطها بناقل الحركة الجديد من 10 سرعات والذي يعطي زمناً أفضل في التغيير بين السرعات.