فورد F-150 رابتر تُصبح اذكى واقوى في الجيل الجديد!

745
6
@يزيد سبحي

اكملت فورد مسيرة اطلاق القسم الرياضي الجديد Ford Performane بالكشف عن احدى منتجاته المنتظرة, F-150 رابتر بجيله الجديد كلياً!

سحقت فورد مرّة اخرى مخاوف استخدام الألومنيوم بإطلاق الفئة الأقوى من F-150 التي هي بنفسها اثبتت قدراتها دون الحاجة لأي اضافات تجعلها قادرة على تحمّل الطرقات الوعرة بدرجات قصوى. فقد حافظت السيارة على هيبتها وروعتها المعهودة في جيلها الماضي بالجيل الجديد الأذكى, الأصلب, والأكثر قدرة. فهي اخف وزناً من الجيل الماضي بأكثر من 227 كجم بفضل الألومنيوم.

اصبحت F-150 مهيّئة للطرقات بإضافات تزيد من حجمها وترفعها. واضافات تحميها وتقيها من الصخور والحفر التي تعبرها. هذا يشمل الصدامات الأمامية والخلفية, ورفارف السيارة الأعرض, وجنوط بقياس 17 انش داخل اطارات عرضية مخصصة لأي منطقة. بالإضافة الى مخرجين لنظام العادم, وباب صندوق خلفي لن تجده الا في هذه الفئة.

لم تحصل الداخلية على كميّة كبيرة من التغييرات مثل الخارجية, فلم تأتي الا بعجلة قيادة ومداخل جديدة تُستخدم لأي اكسسوارات من شركة خارجية مثل الكشافات وضاغط هواء. وهناك المزيد من الأدوات والإكسسوارات التي تدعم المداخل, وتساعد سائق F-150 رابتر في رحلته الشاقّة على الطرقات الوعرة.

في جيلها الجديد, ستتخلّص السيارة من محرّكها السابق V8 سعة 6.2 لتر. ولكن لا يجب ان يكون ذلك سيئاً, حيث سيكون المحرّك الجديد V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر بقوّة اكبر من المحرّك السابق ذو الـ 411 حصان. وبما انه اصغر حجماً, وبالتيربو هذا سيجعله ايضاً اكثر كفاءة واقتصاداً للوقود.

سيتحسّن استهلاك F-150 رابتر الجديدة كلياً لبعد اخر بعدما تمر القوة بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكوّن من 10 سرعات. تذهب القوة الى العجلات الأربعة فوراً عبر نظام دفع رباعي جديد يعمل مع نظام توزيع القوة لكي يساعد السيارة في تجاوز العقبات بجوانب مختلفة.

ويمكن تحسين جودة القيادة على مختلف التضاريس بفضل نظام ادارة التضاريس الجديد كلياً. هذا النظام يعطي السائق 5 خيارات للقيادة تغيّر من اداء ومعايير المحرك, وناقل الحركة, ومانع الإنزلاق, والمكابح, ونظام حفظ التوازن. هذه الخيارات هي: العادية, الشوارع, الطقوس لإستخدامها في الثلوج او الأمطار, الرمال او الطين, او Baja في حالة اراد السائق القيادة بسرعة كبيرة على اسطح رملية, او الصخور للقيادة ببطء على اسطح صخرية. وسيصبح اداء السيارة افضل بوضع الدفرنس الأمامي الإختياري Torsen.

سيتم اطلاق السيارة رسمياً الى الأسواق في العام القادم كموديل 2017.

فيديو وصور فورد F-150 رابتر الجديدة كلياً