فورد F-Series البيك أب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدّة لـ40 سنة متتالية

674
0
@منير ببيلي

احتفلت فورد بحصول سياراتها من فئة F-Series على لقب البيك أب الأكثر مبيعاً في المتحدّة 40 سنة على التوالي, مما جعلها الأفضل بلا منازع في سوق السيارات الأمريكي.

ومنذ إطلاق أول سيارة من فورد F-Series خلال سنة 1977 الى يومنا هذا, تم بيع أكثر من 26 مليون بيك أب لفورد. أي يمكننا خلال هذا الرقم أن نتخيل إصطفاف مجموع هذه السيارات بشكل طولي اذا ركنت مع بعضها البعض أن تصل الى طول أكثر من 90 ألف ميل. أي بمعنى أخر يمكن لهذا الرقم أن يدور الكرة الأرضية 3 مرات!

بدأت سيارات F-Series من فورد في عام 1997 أن تنتج بقواعد عجلات مختلفة لتلبية سوق السيارات الكبير عليها والتي أصبحت تتوفر بعدة فئات وهي F-150, F-250, و F-350 سوبر ديوتي والتي كانت موجّهة للعملاء الذين يريدون سيارة تجاريّة للمهام الشاقّة. حيث حصدت سوبر ديوتي 2017 لقب بيك أب العام من مجلّة Motor Trend, وهي المرّة السابعة خلال 30 سنة التي تنال فيها فورد هذا الشرف.

وبعد إرتفاع أزمات البترول و إرتفاع أسعارها, قدمت فورد في عام 2011 محركها الجديد V6 سعة 3.5 لتر بتيربو EcoBoost والذي جعل سيارات فورد البيك أب أكثر قوة و أخف وزناً وبالتأكيد أقل إستهلاك للوقود.