فورد قد تطرح فوكس RS اقوى بناقل حركة ثنائي الكلتش

153
0

إذا كنت تعتقد أن فورد قد أبدعت في فوكس RS فأنت محق، ولكن يبدو ما زال هناك المزيد في جعبة فورد!

فوفقاً لمصدر من داخل فورد لـ Autocar, حاليا تفكر الشركة في طرح فئة اقوى واسرع من فوكس RS مع توفير خيار ناقل حركة ثنائي الكلتش. حتى الان لم يتم توفير السيارة الا بناقل حركة يدوي, وإذا كنت تتسائل عن السبب الذي جعل فورد تقتصر عليه فإليك جواب Tyrone Johnson رئيس هندسة وإداري قسم فورد للأداء العالي حيث وضح أنه ليست التكلفة وحدها ما جعل فورد تقدم فوكس RS بناقل الحركة اليدوي, حيث يريدونها أن تكون متوفرة للجميع، ولأن ناقل الحركة الأوتوماتيكي وثنائي الكلتش سيرفعان التكلفة نسبيا. ولكن السبب كما يقول متعلق بالأداء حيث سيضيف الناقل ثنائي الكلتش مزيدا من الوزن إلى المحور الأمامي مما سيسبب قصورا في التوجيه، بالإضافة إلى أن الناقل ثنائي الكلتش قد يكون أبطأ نسبيا في ردة الفعل. وهم لا يريدون هذا أيضا.

ووفقا لجونسن فأن الناقل اليدوي هو الأفضل لفوكس RS لتبقى سيارة ممتعة بتكلفة في متناول الجميع وقد نفى أن تضيف فورد ناقل حركة أوتوماتيكي في الجيل الحالي. وقد أوضح أن كل ما يفعلونه في النهاية هو عبارة عن استثمار وأنهم لا ينتجون ما يجلب عليهم الخسارة، وإذا وجدت الشركة أن شيئا ما سيدر عليهم الأرباح وكانوا واثقين من استجابة الزبائن فسيفعلون ذلك الشيء.

ان كانت التقارير صحيحة, فـ فوكس RS الأقوى والأسرع ستكون اخف من الحالية, وذلك لتعويض الوزن الذي سيضيفه ناقل الحركة الأوتوماتيكي.