فورد فوكس RS بها وضعية قيادة خاصّة بالدرفت!

180
3
@منير ببيلي

أطلقت شركة فورد أول فيديو رسمي لـ فوكس RS الجديدة كلياً, والتي إستعرضت فيه فورد احدث التقنيات التي تتميّز بها.

يعرض الفيديو قوة وثبات فوكس RS الجديدة كلياً, ويسمعنا كذلك صوت المحرّك. وستأتي فوكس RS بـ4 وضعيات للقيادة وهي: العادي, الرياضي, الحلبات و الدرفت.

تتميز فوكس RS عن بقية منافسيها بوضعية القيادة للدرفت, ووهي موجودة لانه وفقاً لمهندسي فورد, الشركة تعرف ما يحب عملائها, وترى انه من الرائع أن يكون لديهم سيارة يستطيعون بها قضاء وقت ممتع وتعلم مهارات الدرفت بها.

عند الضغط على زر الدرفت فإن فوكس RS تقوم بتعديل نظامها الخاص بالدفع الرباعي وتحويل القوّة الى الجهة الخلفية بنسبة 70% و 30% الى العجلات الأمامية. يمكنه بعد ذلك ايصال 100% من القوّة الى الجانب الأيمن أو الأيسر حسب جهة الدرفت لإعطاء ثبات للسيارة ومتعة للسائق.

وقال كبير مهندسي فوكس RS السيد جمال حميدي بأن نظام الدرفت الموجود في فوكس RS  يعمل جنباً إلى جنب مع نظام التحكّم بتوازن السيارة ESC. وكلما كانت سيطرة السائق أفضل, كلما سيساعده النظام في الدرفت. وفي حال ملاحظة الكمبيوتر بأن السائق قد بدأ يفقد السيطرة, فإنه يقوم تلقائياً بتعديل عجلة القيادة و إنقاذه. في النهاية, تقول فورد ان هذه الوضعية الجديدة ستساعد السائق على تعلم الدرفت بشكل ممتاز وأنه سيعمل له وليس ضده.

وللإشارة فإن فوكس RS تأتي بمحرك 4 سلندر EcoBoost سعة 2.3 لتر يولد قوة اكثر من 320 حصان, تنطلق القوة الى العجلات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي الذي يأتي ايضاً بنظام توزيع القوّة.

فيديو فورد فوكس RS الجديدة كلياً