فورد تستقبل 2,300 طلب شراء لـ فوكس RS من انجلترا فقط!

634
1
@عبدالله قدوره

يبدو أن الوقت والجهد الذي بذلته فورد في تطوير سيارتها فوكس RS لم يذهب سدى، فقد سجلت فورد 2,300 طلب شراء من خلال وكلائها في انجلترا فقط.

بالرغم من توفرها بـ 5 ألوان مختلفة إلا أن اللون الأزرق كان الأكثر طلباً من بين الزبائن بنسبة تبلغ 61% تلاه اللون الأبيض بنسبة تبلغ 15% ثم اللون الأسود بنسبة تبلغ 10% وتوزعت باقي الطلبات على الألوان المتبقية. المثير في طلبات الزبائن أن 89% منها جاءت بطلب رزمة Luxury التي توفر جميع سبل الراحة مثل نظام الدخول والتشغيل بدون مفتاح، مرايا كهربائية، حساسات وقوف خلفية، مثبت للسرعة وزجاج معتّم.

يبدأ سعر فورد فوكس RS عالمياً من 138 ألف ريال، هل تتوقع نجاحاً لها في أسواق الشرق الأوسط خصوصاً بعد أن أثبتت فوكس RS جدارتها برأي العديد ممن قام بتجربتها وآخرهم كان سائق توب جير The Stig السابق؟ يذكر أن فورد فوكس RS تأتي بمحرك 4 سلندر سعة 2.3 لتر تيربو Ecoboost يولد 345 حصان وعزم 325 رطل-قدم في وضع القيادة الطبيعي. وعند القيادة الرياضية يقوم المحرك بزيادة العزم بشكل موقت من 325 الى 347 رطل-قدم، أي أقوى من فورد موستانج إيكوبوست المزودة بنفس المحرك. يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي فقط مكون من 6 سرعات.