محرك فورد فوكس RS يفوق التوقعات ويصل حتى قوة 350 حصان

152
4

أعلنت فورد أن مستوى سيارتها الهاتشباك الرياضية الجديدة فوكس RS المزودة بمحرك EcoBoost ذو سعة 2.3 لتر سيكون بقوة 350 حصان وعزم دوران يصل إلى 350 رطل-قدم، وهذه الأرقام تخالف تقديرات الشركة السابقة التي توقعت أن المحرك لن يتخطى قوة 345 حصان وعزم دوران 324 رطل-قدم، يذكر أن نفس المحرك يقدم 310 حصان في موستانج.

تناقض الإعلان عن قوة المحرك يعود إلى محرك السيارة ثنائي التيربو، الذي أدرج تحت غطاء الفوكس تيربو أكبر من ذلك المتواجد تحت غطاء موستانج، وسيكون إندفاع السيارة في ذورتها عند السرعة القصوى يصل إلى 23.2 رطل، بينما سيقدم المبرد الجديد للمحرك زيادة في كثافة الشحن، وستحتوي السيارة على نظام عوادم جديد يسهل من إنبعاثات الهواء، وبوجود صمام دفع إلكتروني الذي سيدير الضغط الخلفي للسيارة ومستوى الصوت.

وبصرف النظر عن المزايا الخارجية، أعلنت شركة فورد أن فوكس RS التي تحتوي على ناقل حركة يدوي ستحتوي على ميزة حصرية وهي تقنية Stall Recovery الفريدة من نوعها المدمجة بنظام Start/Stop. الهدف منه هو تقليل الخطوات المطلوبة لإعادة تشغيل السيارة في حالة التوقّف. في نظام Start/Stop الشائع, عليك ان تضع السيارة في الوضعية العادية N لكي تعمل التقنية وتوقف عمل المحرك وتعيده فور تغيير السرعة يدوياً. ان لم تفعل ذلك, فسيتوّقف المحرك عن العمل ولكن سيكون عليك ضغط زر التشغيل مرّة اخرى. ولكن مع تقنية فورد الجديدة Stall Recovery, لن يكون على السيارة ذات ناقل الحركة اليدوي تغيير السرعة ليعمل النظام, هذا يعني انه في اي غيار لناقل الحركة سيتوقّف المحرك ويعود للعمل دون الحاجة للضغط على زر التشغيل.

فورد فوكس RS ستدخل خط الإنتاج في نهاية العام الجاري، بينما ستكون في صالات العرض في بداية العام 2016، وستبدأ أسعار السيارة من 35,370 دولار وهو ما يعادل 133,990 ريال سعودي، وستكون أسعار بعض الإضافات الإختيارية مثل السقف الزجاجي الكهربائي والذي يضيف 895 دولار, او 3,355 ريال. بالإضافة الى جنوط اكبر بقياس 19 انش وبقيمة 1,395 دولار, او مايعادل 5,230 ريال سعودي.