فورد تعلن عن إقبال غير متوقع لفوكس ST في الشرق الأوسط, وتضطر إلى طلب نسخ إضافية لتغطية الطلب

771
17
@حاتم الخثلان

2013-Ford-Focus-ST-hatchback-1

أعلنت فورد رسمياً عن إطلاق فوكس ST الجديدة ذات الأداء العالي في السعودية والشرق الأوسط, وأكدت أنها “تشهد إقبالاً هائلاً” كما وصفت في بيانها الصحفي اليوم.

وقد صرح مدير التسويق الإقليمي لدى فورد الشرق الأوسط السد بول أندرسون تعليقاً على ذلك “محبّو سيارات الهاتشباك الرياضية يعرفون قدرات فوكس ST جيداً وتهاتفوا لشرائها ما ان وصلت الى أسواق الشرق الأوسط. وتلقينا ردود فعل إيجابية للغاية حتى الآن من وكلائنا وعملائنا في المنطقة”.

فورد لم تعلن عن عدد المبيعات, ولكنها أكدت أن الطلب الكبير على فوكس ST في الشرق الأوسط أجبر الشركة على طلب نسخ إضافية, مما يعني أن الطلب أكبر من المتوقع.

الجدير بالذكر أن فوكس ST هي نسخة عالية الأداء مزوده بمحرك 4 سلندر بتقنية EcoBoost بسعة 2.0 لتر وبقوة 252 حصان وعزم 270 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركه يدوي مكون من 6 سرعات.

[showhide type=”pressrelease”]

فورد فوكسST  الجديدة كلياً تشهد إقبالاً هائلاً في الشرق الأوسط

  • محرك ®EcoBoost سعة 2.0 لتر جديد فائق الفعالية بسرعة قصوى تبلغ 248 كلم في الساعة، ما يساعد فوكس ST على تحقيق توفيرٍ رائدٍ في استهلاك الوقود في هذه الفئة مع قوة حصانية تبلغ 252 حصاناً و270 رطل-قدم من عزم الدوران
  • فوكس ST مجهّزة حصرياً بناقل حركة يدويّ بستّ سرعات

جدة، 5 مايو 2013 – تُعدّ سيارة فورد فوكس ST أوّل سيارة عالمية قوية الأداء بكلّ معنى الكلمة من فورد، وهي ترتكز على إرث طرازات فوكس ST السابقة، وتمنح السائقين حول العالم فرصة التمتّع بقوّة الأداء الهائلة، وقدرة التحكّم التي لا يُعلى عليها، وذلك الصوت الرائع، والتصميم الرياضي، أي جميع المميّزات التي يجسّدها طراز ST من فورد. وما إن وصلت فوكس ST الى أسواق منطقة الشرق الاوسط، حتى شهدت إقبالاً هائلاً من المستهلكين، الأمر الذي أدى الى طلب أعداداً إضافية من السيارات.

وتتميّز سيارة فوكس ST ذات الأبواب الخمسة بخصائص القيادة نفسها التي تميّز كلّ طرازات Sport Technologies من فورد. فالشاسي والمحرك والصوت والراحة التي تؤمنها السيارة مضبوطة جميعها لتأمين تجربة رياضية بكلّ معنى الكلمة بالإضافة إلى أعلى مستويات الرفاهية. وستشكّل هذه الخصائص ذاتها خصائص التصميم لطرازات فورد المستقبلية التي قد تحمل شعار ST.

وأفاد پول أندرسون، مدير التسويق الإقليمي لدى فورد الشرق الأوسط: “لقد تمّ تصميم سيارة فوكس ST لتلاقي استحسان عشاق القيادة في الشرق الأوسط. ولقد تعاونت فرق الأداء العالمية الموجودة في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا لتطوير الخصائص الأساسية للسيارة، والتوجيه، وديناميكية القيادة، وجودة الصوت وتعزيزات القوة، لجميع طرازات فورد ST بما في ذلك المواصفات المخصّصة من الناحيتين الداخلية والخارجية. كما تمّ تحديد هذه المواصفات بدقّة بالغة بحيث تمكّن مهندسونا من تطبيق الخصائص المتوارثة الشاملة على طراز فوكس ST الجديد وتقديم شخصية رياضية متميّزة وفريدة.”

وأضاف أندرسون: “محبّو سيارات الهاتشباك الرياضية يعرفون قدرات فوكس ST جيداً وتهاتفوا لشرائها ما ان وصلت الى أسواق الشرق الأوسط. وتلقينا ردود فعل إيجابية للغاية حتى الآن من وكلائنا وعملائنا في المنطقة.”

الأداء العالي والفعالية في الاستهلاك جنباً إلى جنب تحت غطاء المحرك

تتميّز سيارة فوكس ST بمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر، ويؤمّن مزيجاً هائلاً من قوة الأداء والفعالية في استهلاك الوقود. وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة قوية الأداء 248 كلم في الساعة، ما يساعدها على تحقيق توفير في استهلاك الوقود رائد في هذه الفئة ومقدّر بـ 7.35 لتر / 100 كلم على الطرقات السريعة، و10.23 لتر / 100 كلم في المدينة و9.05 لتر / كلم كمعدّل، مع قوة حصانية تبلغ 252 حصاناً و270 رطل-قدم من عزم الدوران.

وتؤمّن محركات EcoBoost من فورد الخفيفة والمصنوعة من الألومنيوم بالكامل القوة التي تؤمّنها المحركات الأكبر حجماً مع سعة أصغر توفّر في استهلاك الوقود، مستفيدة من ثلاث تقنيات رئيسية.

ويعمد الضخ المباشر عالي الضغط، والشحن التوربيني ذو القصور الذاتي المنخفض، وتقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلّة Ti-VCT إلى خلق نظام حرق متطوّر يؤمّن مستويات جديدة من قوة الأداء والفعالية في استهلاك الوقود.

فهذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها فورد محرك EcoBoost في طراز فائق الأداء، ما يضع في متناول السائقين قوة وعزم دوران هائلين عند كلّ السرعات. أمّا بالنسبة إلى القيادة خلال الأيام العادية، فتسمح خصائص سيارة فوكس ST للسائقين بالقيادة بطريقة توفّر أكثر في استهلاك الوقود.

ويترافق مع المحرك سعة 2.0 لتر ناقل حركة يدوي بستّ سرعات، ويتميّز هذا الأخير بنسب نقل حركة معدّلة لتأمين القوة القصوى عند نقل الحركة من سرعة إلى أخرى. ولقد اهتمّ قسم السيارات العالمية الفائقة الأداء Global Performance Vehicles بأدقّ التفاصيل للحرص على أنّ نسب نقل الحركة للسرعات الستّ متناغمة تماماً مع الفوكس ST، ما يمنح السائق قوة الأداء القصوى مع الحفاظ على نسب طويلة بما يكفي للمساعدة على التوفير في استهلاك الوقود عند المسافات الطويلة.

الصوت وديناميكة القيادة

اشتهرت سيارة الجيل السابق من فوكس ST ذات الهندسة الأوروبية بهدير محركها ذي الأسطوانات الخمس. ومع اعتماد محرك EcoBoost بأربع أسطوانات في طراز فوكس ST الجديد، حرص مهندسو الصوت لدى فورد على محافظة المحرك الجديد على ذلك الهدير المدهش ذاته.

وشمل الجزء الأكبر من هذه العملية تعديل جهاز التوليف الصوتيّ الشهير، الذي تمّ استخدامه أولاً في طراز فوكس ST السابق، ولاحقاً في طرازيّ فوكس RS الأوروبية وRS500.

وتشكّل ديناميكية القيادة القلب النابض لسيارة فوكس ST. ويندمج الابتكار بالتكنولوجيا لتصميم شاسي قادر على التفوّق على توقعات السائقين المخضرمين الأكثر تطلّباً، مع منح السائقين المبتدئين قيادة لا تُنسى.

وسيختبر العملاء عند جلوسهم في مقعد السائق نظام التوجيه الرياضي المطوّر حديثاً من فورد. فيشتمل هذا النظام على ترس بنسبة توجيه متغيّرة وهو مصمّم لزيادة رشاقة سيارة فوكس ST على الطرقات المتعرّجة وفي الوقت نفسه لمنح السائق الثقة بالنفس عند السرعات العالية.

ويعمد هذا النظام الفريد إلى التخفيف من حساسية التوجيه عند القيادة بخط مستقيم، لكنه يزيد هذه الحساسية عند الانعطاف، إذ يمكن للسائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة عند المنعطفات الضيّقة جداً، ما يعزّز سيطرتهم على السيارة. كما أنّه يتميّز بمنافع عند المناورات البطيئة على غرار ركن السيارة في الفسحات الضيّقة، حيث على السائق بذل جهد أقلّ لتوجيه السيارة نحو فسحة الركن الملائمة.

مظهر جريء من الداخل والخارج

إنّ متعة القيادة التي تميّز سيارة فوكس ST الجديدة ستجعل العملاء يرغبون في تمضية أكبر وقت ممكن وراء المقود. ومع أخذ هذا الموضوع بالاعتبار، عمل مصمّمو فورد جاهدين للحرص على أن تكون مقصورة فوكس ST مكاناً رائعاً ليتواجد فيه المرء، صابين قصارى جهدهم لجعل السائق على تواصل تام مع السيارة.

فلقد تمّ تصميم مقصورة طراز فوكس الأساسي لتعيد إلى الأذهان “مقصورة السيارات الرياضية”. أمّا في طراز ST فلقد تمّ تعزيز هذا الشعور الرياضي مع كلّ ما يلمسه السائق أو يشعر به، فيتأكّد تكراراً أنه يقود طراز ST وليس سواه.

وتشتمل التفاصيل على دواسات وعجلة قيادة وناقل حركة مصمّمة جميعاً خصيصاً لهذا الطراز. ويتعزّز الشعور بقيادة سيارة فائقة الأداء من خلال بطانة السقف وكسوة العارضات التي اتّخذت لوناً داكناً أكثر في هذا الطراز، علماً أنها جزء أساسيّ من الخصائص المتوارثة لتصميم الـ ST.

ومن الناحية الخارجية، فلقد تمّ تطوير تصميم شعاع العجلات بشكل Y الأيقوني المعتمد في سيارة فوكس ST الأوروبية ليتّخذ شكلاً جديداً في هذا الطراز، إذ تتميّز العجلات المصنوعة من مزيج معدني قياس 18 بوصة بأسلوب فوكس ST الشهير، لكنها شهدت تعديلات بسيطة لتتماشى مع طراز العام 2013 الجديد.

ومن جهة أخرى، فإنّ التصميم المذهل الجديد للشبكة الأمامية العريضة شبه المنحرفة المؤلّفة من قطعة واحدة والتي تشكّل علامة فارقة لفورد، بالإضافة إلى الصفائح الجانبية السفليّة المنحوتة والمصدّ الخلفيّ الديناميكيّ مع منافذ هواء بأسلوب متدرّج في الواجهة السفلية، كلّ هذا يضفي الشراسة والثبات الانسيابيّ على تصميم الفوكس ST مقارنة مع الطرازات الأساسية.

[/showhide]
صور فوكس ST :