معرض لوس انجلوس: فورد فيوجن تحصل على لقب “سيارة العام الخضراء”

237
0
@يزيد سبحي

قامت مجلة Green Car Journal بتنظيم مسابقة تقوم فيها بإختيار أفضل سيارة صديقة للبيئة, وتم إعلان فوز فورد فيوجن باللقب في ثاني يوم لمعرض لوس انجلوس.

تم اختيار فورد فيوجن بالتصويت, وكذلك بسبب توفر العديد من الفئات الصديقة للبيئه منها مثل الهجينة, والكهربائية, والمزودة بمحركات EcoBoost.

شملت المنافسة دودج دارت, فورد C-Max, مازدا CX-5, وتويوتا برايوس. تم اختيار فورد فيوجن بعدد المصوتين وحكام من موظفين المجلة, وعاشقين السيارات مثل Jay Leno.

يقول احد موظفين مجلة Green Car Journal السيد Ron Cogan انه تم اختيار السيارات على اساس توفرها وسهولة الحصول عليها للمستهلكين, ليس بمتعة قيادتها. سيارة مثل تيسلا Model S لم يتم اختيارها بسبب سعرها, ولأنها لا تتوفر في الاسواق. صرح بهذا قائلاً “سيارة تيسلا Model S توفر لنا كل شي. لكن لا توفر لنا اهم مقياس لمجلة Green Car Journal وهو توفرها, عكس مجلة MotorTrend. نحن نتعامل فقط مع السيارات المتوفرة في الاسواق و بأسعار معقولة, ونتعامل مع السيارات التي تتواجد حولنا بعدد كافٍ لتؤثر بشكل ملحوظ في حمايتها على البيئة. حالياً, مع امتيار تيسلا Model S, سعرها الذي يبدأ من 95 الف دولار وينتهي بـ 105 الاف دولار ليس سعراً معقولا, والى الان لم تتوفر في الاسواق”.

الجدير بالذكر ان السيارات الفائزة في الاعوام الماضية كانت بالترتيب: هوندا سيفيك (2012), شيفروليه فولت (2011), اودي A3 TDI بمحرك ديزل (2010), فولكس واجن Jetta بمحرك ديزل (2009), واخيراً شيفروليه تاهو الهجينة (2008).

فيديو إعلان الفائز بلقب سيارة العام الخضراء: