فورد تدشن وحشها الجديد GT رسمياً في الشرق الأوسط

198
5
@منير ببيلي

دشنت فورد رسمياً الجيل الجديد كليا من سيارتها الأسطورية الخارقة فورد GT خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات و بحضور نجم الدريفت العالمي كين بلوك وعبدو فغالي.

فورد GT الجديدة كلياً تأتي بتصميم ايروديناميكي يجعلنا نعيد التفكير في قدرات فورد في الهندسة الإيروديناميكية. فبالنظر اليها من الأمام ستخترق السيارة نظرك حتى ترى الجناح الخلفي النشط عبر الفتحة الجانبية العملاقة والعريضة. اختراق نظرك للسيارة لا يعني الا انها ستكون انسيابية جداً, وسيكون مرور الهواء سهلاً جداً.

وفقاً لبعض التقارير, ستقوم فورد بإنتاج 200 الى 250 نسخة من GT سنوياً, 100 منها ستستهدف الولايات المتحدّة, وقد تخصص 20 منها لدول اوروبا. تقول التقارير كذلك ان فورد ستخصص 10 نسخ لبقية دول العالم المستهدفة, ولم تصرح الشركة في معرض دبي عن عدد النسخ التي سيتم بيعها في الشرق الأوسط.

تقول فورد عن سيارتها الخارقة الجديدة انها تستعرض “احدى افضل النسب بين القوّة والوزن في اي سيارة خارقة”, ربما لا تصل لمعدّل تناسب القوة 1:1 الموجود في كوينجسيج One:1, ولكن قد تكون الأفضل في فئتها بين منافساتها من ايطاليا. وزن السيارة الإجمالي لن يكون مرتفعاً بفضل استخدام الكربون فايبر في الشاصي, واللوائح التي تغطّي اطارات السيارة الميكانيكية المصنوعة من الألومنيوم في الأمام والخلف.

فورد GT مزودة بمحرك EcoBosst V6 ثنائي التيربو بسعة 3.5 لتر بنتج قوة تزيد عن 600 حصان, والذي يعد أقوى محرك EcoBoost صنعته شركة فورد حتى الان.

يتوقع أن تطرح فورد سيارتها GT في الأسواق بسعر 1.5 مليون ريال.

إقرأ المزيد عن فورد GT الجديدة

صور فورد GT في معرض دبي الدولي للسيارات: