فورد تستثمر 5 مليارات ريال على ناقل حركة جديد بـ 10 سرعات

294
0

صرّحت فورد هذا اليوم بأنها تعمل على ناقل حركة جديد مكوّن من 10 سرعات ليتم إستخدامه للمرة الأولى في F-150 رابتر وموديلات 2017، وذكرت أن هذا الإستثمار العملاق الذي يصل قدره إلى 5.25 مليار ريال سعودي سيوفّر 500 فرصة عمل في مصنعها الواقع في مدينة ديترويت الأمريكية.

يأتي هذا الإستثمار كجزء من خطة الإستثمار التي صرّحت بها الشركة مسبقاً مع إتحاد العمال في السيارات (UAW) والتي تبلغ قيمة الإستثمارات الموقعة ما يتجاوز 33 مليار ريال سعودي، ومن ضمن هذه الصفقات، صفقة تبلغ قيمتها 200 مليون ريال سعودي لتطوير هيكل سيارات بيك اب فورد في مصنعها في ولاية أوهايو والذي هو الآخر سيوفر نحو 150 فرصة عمل. يأتي هذا الإعلان بعد نحو ثلاثة أسابيع من إعلان فورد السعي في إنشاء مصنع جديد لها في المكسيك، حيث سيتطلب إستثمارات بنحو 5.6 مليار ريال سعودي لبناؤه.

ذكرت فورد أن ناقل الحركة الجديد الذي تستعد للعمل عليه بداية شهر يونيو المقبل سيكون بالتحالف مع مجموعة جنرال موتورز، وتنوي الشركتين بالعمل على ثلاثة نواقل حركة بحلول العام 2019، كما ذكرت فورد أنها ستواصل بإنتاج ناقل الحركة الحالي المكون من 6 سرعات والمستخدم في F-150 وموستانج و إكسبديشن.