فورد تستثمر 5 مليار لإعادة بناء لنكولن

176
7
@يزيد سبحي

لنكولن ليست الشركة الفاخرة الأقوى, خصوصاً بمقارنتها مع منافستها الأقرب كاديلاك من المجموعة المنافسة جنرال موترز. ولكن سيتغيّر هذا في المستقبل مع السير على مخطط Vision 2020 الذي رسمته فورد لتنتهي منه بحلول نهاية العقد.

وفقاً لرويترز, وافق رئيس فورد التنفيذي الجديد Mark Field استثمار عملاق في لنكولن وصل مبلغه 5 مليار دولار. سيكون الإستثمار كافياً لتعمل لنكولن على قاعدة عجلات مرنة جديدة, تسمّى D6. بحلول نهاية العقد, ستكون لنكولن قد كشفت عن سيارات عديدة مبنية على هذه القاعدة الجديدة, فهي مرنة لتحمل سيارات كروس اوفر او سيدان, وبنظام دفع خلفي او رباعي.

من بين السيارات التي تخطط لنكولن لإطلاقها قبل 2020, الجيل الجديد من نافيجيتور والمبني على قاعدة عجلات F-150 الجديدة كلياً, وسيحصل كذلك على هيكلها المصنوع من الألومنيوم. بالإضافة الى نافيجيتور, ستكشف لنكولن عن الجيل الجديد كلياً من MKX, وسيارة سيدان كبيرة الحجم جديدة كلياً, و MKC الجديدة كلياً في 2018.

لن تبدأ لنكولن في تقديم السيارات المبنية على قاعدة العجلات الجديدة حتى عام 2019, حين ستكشف عن سيارتين جديدتين كلياً تستبدلان MKZ و MKT الحاليتين, والمتوقع ان تعملان بنظام الدفع الأمامي والرباعي.

مخطط Vision 2020 لفورد ولنكولن لا يؤكد هذه السيارات, ولكن يؤكد ان فورد تريد مضاعفة مبيعات لنكولن ثلاثة مرّات لتزيد عن 300,000 سيارة كل عام.