فورد قد تستخدم قاعدة عجلات موستنج 2015 لسيارة جديدة من لنكون

194
7
@يزيد سبحي

2015-Ford-Mustang-Live-6[2]

انتشرت اشاعة قبل عام تقول ان لنكون تخطّط لإستخدام قاعدة عجلات موستنج لسيارة كوبيه, واتضّح اليوم ان هذه السيارة فعلاً تحت الدراسة.

يقول Trevor Worthington, نائب رئيس منتجات فورد لمنطقة اسيا وافريقيا, لـ Motoring الأسترالية ان قاعدة العجلات الخاصّة بموستنج قد ينتج عنها سيارات اخرى.

لم يكشف السيّد Trevor عن المخطّط, وقد كان صريحاً بأن هذه السيارة احتمال بعيد. حيث قال “اذا اردنا ان نستعمل موستنج الجديدة لسيارة لنكون, يمكننا فعل ذلك. رغم اني لا استطيع تخيّل حصولها”.

وبشكل عام, يقول السيّد Trevor ان موستنج لديها العديد من الإمكانيات “هناك الكثير لنفعله مع موستنج. لا استطيع الكشف عن التفاصيل الان, ولكن هناك الكثير من التراث العظيم الذي يمكننا استخراجه منها. مايمكنني قوله هو ابقوا على اطّلاع”.

سيارة كوبيه من لنكون ليست السيارة الوحيدة التي يشاع ان تنتج عن قاعدة عجلات موستنج 2015 الجديدة والمميّزة, حيث يقال ايضاً انه قد يتم انتاج منافسة تويوتا GT-86 وسوبارو BRZ. وبوجود محرّك الأربعة اسطوانات الجديد في موستنج, قد تكون هذه الإشاعة صحيحة.

تذكّر ان فورد ليست الشركة الأولى التي تستخدم قاعدة عجلات سياراتها المسل لسيارة اخرى. فقد فعلتها جنرال موترز ايضاً. حيث انتجت كاديلاك XLR بقاعدة عجلات شيفروليه كورفيت, ولكن لن تتنجها مرّة اخرى في الجيل الجديد من كورفيت بسبب مبيعاتها الضعيفة.