فورد تكشف رسمياً عن موستنج 2015 الجديدة كلياً

1149
60
@يزيد سبحي

كشفت فورد رسمياً عن الجيل الجديد من فورد موستنج بالسقف الصلب والمكشوف, والتي سيتم اطلاقها كطراز 2015 في الولايات المتحدّة الأمريكية خلال العام القادم.

التصميم الخارجي

فورد موستنج تم اعادة تصميمها بالكامل, حيث اصبحت اكثر انخفاضاً, واعرض من الجيل السابق. السبب في ذلك هو جعلها سيارة تبدو عالمية اكثر من منتج امريكي لكي تجذب زبائن الأسواق الأخرى. وخصوصاً انها اصبحت عالمية الان وستتوفر في دول اوروبا, وهذا كان له تأثير كبير في التصميم. فبسبب شروط سلامة المشاة في اوروبا, اصبح الجيل السادس من موستنج منخفضاً. ولكن في نفس الوقت, حافظت فورد على ماتمتاز به موستنج, مثل المصابيح الخلفية, والشبك الأمامي, والشكل العريض.

يقول رئيس مهندسين موستنج السيّد “نجد انه عالمياً الجميع يريد قطعة من الأمريكية. صمّمنا موستنج وقرّرنا ان نطلقها عالمياً, ولم نصمّم موستنج عالمية”. يقصد بذلك ان موستنج حافظت على هيئتها الأمريكية المعروفة في الجيل الجديد, وقرار اطلاقها عالمياً لم يؤثر بذلك, فهذا مايجب ان تبدو عليه موستنج في جيلها السادس. فكما يقول “حتّى في الولايات المتحدّة, لا نصمّم السيارة عبر بحوث ودراسات. نحن فقط نعلم كيف يجب ان تبدو فورد موستنج”.

حصلت السيارة من الأمام على مصابيح جديدة كلياً تختلف عن كل موستنج تم اطلاقها في التاريخ. حيث كانت موستنج تأتي اما بمصابيح دائرية او شبه مربعّة. في هذا الجيل, حصلت السيارة على مصابيح شرسة جداً بشكلها النحيل والطويل. تم دمجها بمصابيح LED نهاريّة لتحسين امان السيارة وسلامتها, تم تصميم هذه المصابيح لتبدو مثل المصابيح الخلفية, هذه المصابيح تعمل بنفس طريقة المصابيح الخلفية, بشكل متحّرك ولكن لن تعمل بهذه الطريقة في جميع الدول لأنها ممنوعة في بعضها. ونرى من الأمام ان موستنج حافظت على شكل الشبك الأمامي المعتاد عليه, ولكن يبدو انه بارزاً اكثر من الجيل السابق, وغطاء المحرّك اكثر انخفاضاً بسبب شروط سلامة المشاة الأوروبية.

اما من الخلف, فستجد تصميم معتاد عليه اكثر من الواجهة الأمامية. فقد ابقت فورد تصميم مصابيحها الطويلة المقسّمة لثلاثة اقسام. ولكن اصبحت في هذا الجيل منفصلة عن بعضها وبفراغ بينها, يُظهرها وكأنها ثلاثية الأبعاد, هذا التصميم يشبه المصابيح الخلفية لموستنج طراز 1969. مايجعلها تبدو فاخرة في نفس الأوقت لتواكب نفسها داخل الأسواق الأوروبية.

ابرز ماتلاحظه في شكل السيارة من الجانب هو تخلّص موستنج في جيلها الجديد من الفاصل العريض الذي يفصل بين الزجاج الخلفي والمثلّث, هذا المثلّث نفسه تغيّر عن تصميم المثلّث الموجود في الجيل السابق والذي صمّمه كارول شيلبي, فقد اصبح في الجيل الجديد اطول واحدّ. واصبح ميول السقف للخلف اكثر وضوحاً.

كشفت الشركة ايضاً عن النسخة ذات السقف المكشوف, تحصل فيه على سقف قماشي ينطوي اوتوماتيكي في اقل من 7 ثواني.

التصميم الداخلي

عندما تنظر الى الداخلية الجديدة, لن تجد الكثير من الإختلافات. ولكن هناك بالفعل العديد من التغيّرات التي تفرّقها عن الجيل السابق. فقد حصلت موستنج في الجيل الجديد على تقنيات كثيرة جداً جعلت داخليتها تبدو احدث وافخم. ابقت الشركة ملامح الجيل السابق لكي لا يشعر مشتريها بإختلاف عن الجيل السابق, منها عجلة القيادة التي تشتهر بها موستنج, وناقل الحركة اليدوي المكوّن من 6 سرعات.

وبالطبع, حصلت السيارة على نظام MyFord الجديد كلياً, في شاشة قياسها 8 انش. وستحصل على نظام خاص للملاحة لسوق اوروبا. كما حصلت ايضاً على لوح معدني يذكّرنا بتاريخ الكشف عن اول جيل من فورد موستنج, عام 1964, تتواجد في جميع النسخ. وذلك تقديراً لها واحتفالاً بعامها الـ 50.

بعض التقنيات المتوفّرة في الجيل الجديد هي نظام SYNC, و MyKey للدخول الذكي للسيارة, ونظام صوتي من Shaker Pro, وتطبيق Track الذي يسمح للسائق الدخول الى معلومات السيارة عبر الشاشة, ليستطيعون قراءة المعلومات الحيوية مثل اداء السيارة واستهلاك الوقود.

المحرّكات والتقنيات

كما تقول فورد, تم تصميم السيارة وتقرّر ان تكون عالمية, ليس العكس. ووفقاً لهم, على موستنج ان تحصل على محرّك مكوّن من اربعة اسطوانات. وهذا ماحصل مع الجيل السادس من فورد موستنج.

فقد حصلت السيارة على محرّك 2.3 لتر EcoBoost, يسّجل هذا المحرّك في تاريخ موستنج كأول محرّك تيربو. يطلق المحرّك قوّة مذهلة تصل لـ 305 حصان, اي بقوّة محرّك V6 في الجيل السابق. هذا المحرّك سيرفع من مبيعات فورد موستنج بشكل كبير, خصوصاً في اوروبا. هذا لأن المحرّكات الصغيرة اصبح مرغوبة عالمياً بسبب ارتفاع اسعار البنزين وشروط الإستهلاك والإنبعاثات. وبالنظر الى ذلك, ستجد ان قرار فورد لم يكن مخطئاً, وكان يجب على فورد موستنج ان تصمّم لتحصل على محرّك اربعة اسطوانات.

كشفت فورد ايضاً عن محرّك موستنج GT الجديدة. ستحصل موستنج GT على محرّك بسعة 5.0 لتر V8 يطلق 420 حصان. نفسه المحرّك الموجود في الجيل الحالي, ولكن في خلال عام ونصف سيتم تحسينه لينتج 500 حصان.

المحرّك الأساسي لن يتوفّر في اوروبا, ولكن ستوفّره الشركة في الولايات المتحدّة عند اطلاقها لتكون الفئة الاولى والأساسية لموستنج 2015. هذا المحرّك هو نفسه الموجود في الجيل الحالي, عبارة عن 3.7 لتر V6 ينتج 305 حصان. ولكن يصعب تصديق ان المحرّك سيستقبل الكثير من المشترين بوجود محرك مكوّن من اربعة اسطوانات بنفس القوّة وبإستهلاك اقل وافضل.

ناقل الحركة تم احضاره ايضاً من الجيل السابق, فهو نفسه المكوّن من 6 سرعات سواءاً يدوياً او اوتوماتيكياً. واتضّح ان الإشاعات المنتشرة صحيحة, حيث تعمل فورد على ناقل حركة مكوّن من 10 سرعات لن يتوفّر الا بعد عامين.

تتميّز موستنج الجديدة بحصولها على نظام تعليق خلفي منفصل واصغر حجماً. هذا سيجعل السيارة بتماسك افضل واقوى من الجيل السابق, خصوصاً عند قيادتها بسرعة عالية, توجد صورة بالأسفل تشرح الفرق بين نظام التعليق المنفصل والثابت بكل بساطة. نظام التعليق الأمامي اصبح اصغر ايضاً لكي لا يشغل مساحة كبيرة الأمام, وتم تحسينه ليوفّر تحكّم افضل بعجلة القيادة لتحسين جودة الرحلة وصلابة السيارة.

الجيل السادس من موستنج اذكى من الأجيال السابقة, حيث حصلت فيه على العديد من انظمة السلامة الحديثة. مثل النظام المانع للإحتكاك المطوّر حديثاً, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, ومثبّت السرعة المتكيّف لسرعة السيارات من حولها. ونظام SYNC سيسمح للسائق ربط هاتفه الذكي للتحكّم به عبر الأوامر الصوتية. وموستنج GT تحصل على نظام انطلاق Launch Control جديد حصرياً لها يحسّن من انطلاقتها من الصفر.

سيتم الكشف عن السيارة غداً في 6 دول مختلفة تقع بأربعة قارّات مختلفة. هذه المدن هي نيويورك ولوس انجلوس و Dearborn في القارّة الأمريكية. وفي شنغهاي في القارّة الأسيوية, واسبانيا ببرشلونة في القارّة الأوروبية, وفي مدينة سيدني بالقارّة الأسترالية.

لم تكشف الشركة عن مواعيد اطلاقها, ولكن تقرير Automotive News التي تقول انه سيتم اطلاقها الربع الأخير من عام 2014 في الولايات المتحدّة وكندا, اي انها لن تصل للأوروبا والصين والشرق الأوسط الا في عام 2015. والتقرير الأخر من Autocar يقول ان السيارة سيتم اطلاقها في يوم 17 من شهر ابريل القادم, اليوم الذي سيصبح فيه عمر موستنج 50 عاماً.

متى ماكان موعد اطلاقها, تتوقّع فورد ارتفاع في مبيعات الجيل السادس من موستنج. تتوقّع الشركة ارتفاعها في المانيا, والشرق الأوسط, وبالطبع الولايات المتحدّة الأمريكية.

فيديو وصور موستنج 2015 الجديدة كلياً:

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

60 تعليقات

  1. فيوجن من قدام

    + 0- 0
    1. عبدالرحمن عبد العزيز

      تعليق فقط
      السياره من الامام ليست مميزه او متوحشه لاكن لاحظنا انه الكبوت طويل اطول من السابقه من الممكن
      احتواءها لمحرك اكبر من السابقه
      الخلفيه ممتازه نوعا ما
      السياره بشكل عام جيده لاكن موديل 2013 افضل بكثير من ناحية الشكل الخارجي
      انا من محبي السيارات الرياضيه وبالاخص الموستنق والكومارو
      تمنيت ان اسياره من الاما تكون اكثر وحشيه

      + 0- 0
  2. هـــرمــنــا !!! من أجل هذه اللحظة
    الشكل ماني قادر اتقبله للاسف يمكن عشان الفاست باك 🙁

    + 0- 0
  3. مع اني من محبين الكامارو لكن الموستنق ذي تخطت كلمة ابداع
    سيارة رائعه جداً

    + 0- 0
  4. ما اتوقعت اتكون ب الابداع هاد
    سيارة فائقة الروعة تخطت المنافسين وبقوة

    + 0- 0
  5. السيارة رائعة

    + 0- 0
  6. يع وش ذا الخياس كله تقليد وص ولصق فقط
    المصابيح الامامية مقلدين الاكورد كوبيه
    وكشافات الضباب مقلدين اﻻوبيتما
    صراحة مب عارفين وش يسوون
    اخذ لي جينسس كوبيه او سيراتو كوبيه
    او اكورد كوبيه او 86 او جي تي ار او زد
    ارجل وافضل بكثير
    سلامة وجودة وصلابة
    وقطع رخيصة وتعيش معك
    مب مثل هالكراتين
    ولاتنسون القوة والانسيابية
    والعزل والعزم الجبار
    قال موستنق قال
    اصلا وش ذا
    بالله ذا اسم

    + 0- 0
    1. سامي المالكي

      تدري وش يقول عنك رئيس شركة فورد

      يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد قبح فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا والله ان المثل الي يقول الي مايطول العنب يقول عنه حامضينطبق عليك وصدقني انت عندك عقدة نفسيه صراحة مدري وشهالغيرة اولا الاكورد ياباني ثانيا لاتقارن سيارة ياي 4 اسطوانات و240 حصان بوحش بقوة 700 حصان ومكينة 8 سلندر ثالثا يامطربلين تويوتا واهيونداي الجهلة كبوا التطويل ترون ماصنعتم لااكسنت ولا يارس حدكم تنقدون وتتهزون وتنسون امجادكم السابقة تخللف

      + 0- 0
      1. مدري وش تبي في حياتك يا يحيى الحين الموستنق صار كرتون ؟
        وش تاريخ هالقرابيع اللي ذكرتها قدام موستنق ؟
        الاكورد قوة وانسيابية ؟ الله يصلحك .. يا صغير

        + 0- 0
    2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      يحيى ي اهبل

      + 0- 0
    3. الى متى سوف تدوم هذه التراهات يا يحيى..؟

      يا شباب يجب من الان فصاعدا ان نزلب او نسفه هذا الشخص

      في الرد عليه او اعطائه لايك او ديس لايك

      لكي يتعلم ويصبح افضل من ما هو عليه الان.

      + 0- 0
    4. جبت العيد يا يحيى

      + 0- 0
    5. بس يابابا كفاية تطبيل

      + 0- 0
    6. غير معروف

      كل زق
      ^^^
      صراحة انسب رد لك

      + 0- 0
  7. سامي المالكي

    تعريف عملي وعلمي لمعنى كلمة وحش جبارة يافورد

    + 0- 0
  8. يحيى

    هههههههه
    وين الاكورد ووين الموستنج
    وش عرفك بمعنى موستنج
    هذا دليل انك جاهل

    خلك مع الشرق اسيوي حقك
    يشلحون السيارة ويعطونك اياها بنفس قيمتها وانت دلخ فاتح فمك واااااو
    ما شفت اغبى منك

    + 0- 0
  9. شيخ المعارض

    حقيقه كان يراودني شعور سيء حيال الجيل الجديد
    لكن للامانه افضل مما توقعت
    أبدعت فورد فيه وطبعا مع ستايل الكاليفورنيا سبشل و غيرها بيضفي جمال على السياره أكثر
    وطبعا ماننسى ال GT350 والراوش

    + 0- 0
  10. يحيى

    اي سلامة واي جودة الي تعيش معك؟؟؟
    تضحك على نفسك ؟؟
    صدق انك مخفه
    الايرباق في سوناتاراستاندر او كامري استاندر او كورولا استاندر او الالنترا استاندر كم؟؟ كم عددها ؟؟
    وهل يوجد بالاستاندر بالهيرنداي نظام abs؟؟؟؟؟

    عيب تكذب عييييييييييب

    انا بعطيك مواصفات فيوجن ٢٠١٢ استاندر
    ايرباقات على جوانب السيارة ومن الامام ونظام abs وكرسي السائق كهربائي ومعدل وضعية الظهر لتجلس جلسه صحيحة لكرسي السائق
    هذي بعض مراصفاتها
    ولا يقارن بالاستاندر الي جالس تطبل لهم

    عيب التطبييييييل من غير علم عيييييب

    انا عندي فورد والفرامل غيرتها بعد اكثر من ١١٠ الف كم

    انت بالشرق اسيوية الي فرحان فيها متى تغيرها؟؟
    ٣٠ الف كم؟؟؟
    انا واحد من اقربائي عنده تويوتا سكويا وبدت الفرامل عنده تنتهي
    وكمل عليها وسافر لقطر وبدت تطلع اصوات منها
    وراح لتويوتا قطر
    غيرها هالفرامل عند ٣٦ الف بعد ما راحت فيها الهوبات وقالوله زين مشت معك الى هذا الوقت

    فعلاً انك طبال وماعندك سالفة

    + 0- 0
  11. سوناتاراستاندر= سوناتا استاندر
    بالهيرنداي=بالهيونداي
    مراصفاتها=مواصفاتها

    + 0- 0
  12. رائعة لكن ليست جديدة كليا الظاهر انها face lift

    + 0- 0
  13. عجبني الازارير زي الفلشر حلوة جداً صراحة

    + 0- 0
  14. الخلفية رائعة وكلاسيكية بحته
    ومن الداخل الكونسول صار افضل من قبل
    فورد تعدت كثير شركات بتطورها واعتماديتها

    + 0- 0
  15. خطييييييييييييره يوم شفتها بالفيديو
    انتظرها بالوكالة نشوفها

    + 0- 0
  16. قلبي الصغير لايتحمل

    + 0- 0
  17. موستنج يعني ايش تبغوها تكون مثلا ماني فاهم gtr 35 اكييييد لا طبعا سيارة كبيرها 150 الف يعني عادي

    + 0- 0
    1. غير معروف

      ال gtr خرة

      + 0- 0
  18. شكلها من الجانب جداً رائع ... تشبه كثيراً الاجيال الاولى من موستنج

    + 0- 0
  19. يحيى قاعد يقارن اسطوره عمرها 50 سنه ببلاستيك كوري وياباني !!
    وين عقلك يا بابا .. عشان كذا يا اخوان لانلوم واحد من اسلوب كلامه اتوقع عمره لسه باقي في "الطـعـش"

    + 0- 0
  20. يحيى ترول اصلي كل خبر نفس الشي اكتب رد بايخ وخلي العالم تتهاوش ._.

    + 0- 0
  21. Carl Friedrich Benz

    بلعكس يحيى مثال جميل على حرية الراي والعالم تتهاوش سواء هو رد او لا ... البعض يظن انه لازم يجبر كل الناس على نفس رايه

    + 0- 0
  22. Carl Friedrich Benz

    ابداع جديد من فورد ومن رايي لو حافظوا على فصل الزجاجة المثلثه حتكون افضل ..

    + 0- 0
  23. ياويلااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
    مو معقول بصراحة ماتوقعته بالجماليه هذي
    واستغرب من اللي ينقد بالعكس شي جميل
    تصميم خلفيته كلاسيكي
    وفوق هذا اهم شي مافيه فاصل بين القزازتين مثل الجيل السابق
    وفوق هذا الصور 6 سلندر واول صورة هي الجي تي والكشف

    اللي شاف المقطع يحكم
    شوفو فتحة الكبوت + صدام مختلف + كشافات بالشبك + جناح
    بصراحة ابدعو فيها
    والداخلي كلام ثاني خصوصا العدادات بين المكيف

    بس رجعو نفس موال 2010 !!!!
    2010 شكل جديد ومحرك قديم 4.6
    وهذي النفس الشي والكلام اللي مكتوب بالموضوع الموديل الجديد 500 حصان ممكن 90% يكون محرك شلبي 5.4

    لكن ننتظر بكرا ونشوف ممكن يعررضون السقف البانورامي وجميع الفئات

    + 0- 0
  24. حمزه نجر جعفر إمام

    + 0- 0
  25. حمزه نجر جعفر إمام

    لذييييذه !

    + 0- 0
  26. ^^ لا كلها احسن ^^
    صراحة.. تحمست لها
    ربي يرزقني ان شاءالله

    + 0- 0
  27. تولى القيادة

    ابداع من فورد
    التصميم روعة
    الأفضل في فئتها بلا منازع
    ياااااااوحش

    + 0- 0
  28. وحليلك الاسد هههههه

    + 0- 0
  29. فوتو شوب

    + 0- 0
  30. غير معروف

    جميلة جدا تصميم ثوري ومناسب للاسواق العالمية
    محرك الايكوبوست 4 سلندر ابداعي جدا
    ماذكرتوا ان الوزن تم تخفيفه عن الموديل السابق تقريبا 200 باوند
    برضو التعليق IRS خطوة جميلة جدا لكن لن تعجبين محبين الدراق ريس نوعا ما
    ايضا هذه ليست اول موستنج تربو لا ننسى موستنج svo بمنتصف الثمانينات بمحرك 4 سلندرات تربو

    اصف الموستنج الجدي بكلمتين " تطور ثوري "

    + 0- 0
  31. السيارة ابداع ولكن موستنج شلبي الجيل الماضي افضل بكثير من هذه
    شكرا هنري فورد
    ونتمنى الكشف عن موستنج شلبي 2015

    + 0- 0
  32. حلوة بس فيها شبه من داخلية الكمارو .. -.-

    + 0- 0
  33. كنت على أعصابي وخفت الجيل الجديد يشوه تاريخ موستنج العريق
    لأني حسيت صعبة يسوون شكل أجمل من الحالي لكن ما خيبتوا عشاقها
    مقدمة غاية في الشراسة والوحشية وتوحي لك بالإندفاعية والإنطلاق
    خلفية كلاسيكية فاخرة أظفت الوقار على تاريخ مجيد وعمر حافل بالإنجازات
    داخلية ذات تناغم موسيقي أشبه بمعزوفة سيمفونية في القرن الثامن عشر
    جمعت مابين ماضيها الجميل وحاضرها المشرق تحت جناح "السيارة العصرية".

    + 0- 0
    1. غير معروف

      الاخ نزار قباني هههههه

      + 0- 0
      1. الاخ نزار قباني بالبطانية
        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

        + 0- 0
  34. متى الكشف عن شلبي

    + 0- 0
  35. تحياتي للاخ نزار قباني هههههههههههههه

    + 0- 0
  36. بالله كيف يآ عيال ما أصلح كاتب ؟
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    + 0- 0
  37. اعطينا المزييييد اطربنا ههههههه

    + 0- 0
  38. شكلها مقبول ولو ان الناس كان ينتظروا شئ افضل من كذا

    بس لما تلمح بشكل سريع الوجهيه تذكر التشارجر srt
    ومن خلف الباب انحناء التندة مع نفخت الرفار الخلفيه تتذكر الكمارو

    + 0- 0
  39. الى متى انتظر

    شكلها مقبول لكن المواصفات الداخلية جعلت السيارة اكثر روعة مثل المفتاح الذكي
    وحسنو من راحة السائق عند اخذ المطبات تعرفون هنا بالسعودية واتوقع مقاس الجنوط 20 انش هذي صفة مميزة بعكس الي قبلها لاتوجد الا في الشلبي

    + 0- 0
  40. Unfortunately, I do not see Mustang never

    + 0- 0
  41. اتمنى من فريق سعودي شفت تقصي اخبار سعر الموستنج 2015 عند ربعنا التوكيلات

    شكرا لكم

    + 0- 0
  42. معليش بس هذي مهي موستنج الي كنت متوقعاها هذي ما تستحق تشيل اسم موستنج

    + 0- 0
  43. انتو يا سعوديين متى بتفكونا من تعليقاتك الي خارج الموضوع و ضرابتكم في كل موقع اتقول عجوز ماكلين فطورها. تدرﻱ ﻭﺵ ﻳﻘﻮﻝ ﻋﻨﻚ ﺭﺋﻴﺲ ﺷﺮﻛﺔ ﻓﻮﺭﺩ
    ﻳﺨﺎﻃﺒﻨﻲ ﺍﻟﺴﻔﻴﻪ ﺑﻜﻞ ﻗﺒﺢ ﻓﺎﻛﺮﻩ هههههههه عجبني هذا الرد. قرإت عن مسؤول في شركة فورد يقول قبل سنتين ان هذا الجيل سيكون مختلف جذريا وان المحركه راح يكون جديد كليا طلع كله خرط. المهم السياره جميل ماعدا من الامام لي تحفظ. لكن خلونا نحكم على سياره و هي تمشي في شارع في لليل ونهار وتشوف تعليقها الجديد وبعدين نحكم.

    + 0- 0
  44. يحيى عذرا اخي بس كلاس الموستنج قارنها مع السيارات العالميه م تقول اكورد وبعدين موستنج اسم ع مسمى حصان بري / والشكل موستنج 2015 اعطيه 10/8 ع عكس موستنج 2013 10/10 وتحياتي لكم شباب (موستنج ف مجرى الدم )

    + 0- 0
  45. الموستنق وحش وله اسمه .. لكن هذا التصميم خطأ .. الوجه قبيح بعض الشي والخلفيه كلاسكيه وجميله لكنها مو مثل تصميم وهيبه موستنج 14 او 13 .. اتمنا يتغير تصميمه مستقبلا للأحسن ..

    + 0- 0
  46. عاشق الشيلبي 1968

    روعه بصراحه وان شاء الله باخذ لي وحده إذا الله راد

    + 0- 0
  47. يحي تاااااااافه وسامج وجاهل مو اكثر Mustang GT

    من اعرق الاسماء في سماء السيارات الرياضيه American muscle.

    + 0- 0
  48. يشباب بغيت اسال متا بتوصل الخليج ؟؟

    وشكرا

    + 0- 0
    1. في السعودية الوكالة بعد ٥ شهور

      + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة