فورد تكشف عن موستنج نسخة الـ50 عام

560
16
@حاتم الخثلان

بمناسبة مرور 50 عام على إنتاج موستنج في عام 1964, كشفت اليوم فورد عن موستنج نسخة الخمسين عام “50Year Limited Edition”.

فورد ستنتج من هذه النسخة الخاصة 1,964 نسخة فقط, وهو نفس رقم تاريخ ولادة موستنج قبل 50 عام, وسيتم بنائها على أساس موستنج GT 2015 المزودة برزمة Performance Pack.

ستتوفر هذه النسخة الخاصة بلونين مخصصة بها تشمل الللون الأبيض Wimbledon White الذي استخدم لأول موستنج ذات رقم الشاصي 001 أو الأزرق Kona Blue.

ولأن الكروم كان يستخدم بكثرة في السيارات في الستينات, وكذلك في موستنج. قامت فورد بتزويد هذه النسخة الخاصة بشبك أمامي يحتوي على قطعة كروم عرضية, وأطراف المصابيح الخلفية من الكروم مستوحاة من مصابيح أول نموذج لموستنج في عام 1962 الذي صممه  Gale Halderman.

كذلك حصلت النسخة الخاصة على قطعة دائرية في الخلف مستوحاة من غطاء خزان الوقود في الجيل الأول, تحتوي على شعار موستنج 50 عام, إضافة إلى أن فورد طورت قطعة زجاجية خاصة للربع الخلفي من الزجاج الجانبي, متسوحاة من فتحات التهوية على الزجاج الجانبي التي إشتهرت بها موستنج 1965.

الداخلية ستتميز بمظهر ألمنيوم مختلف عن أي موستنج أخرى, وعلامات 50 عام مطرّزة يدوياً على المقاعد, وتطريز باللون الكشميري على الكونسول الوسطي وعصا ناقل الحركة, ومقاعد باللونين الكشميري والأسود مخصصة لهذه النسخة.

ستكون هذه النسخة مزودة بنظام دفرنس خلفي محدود الانزلاق Torsen limited-slip differential الذي يساعد نظام التعليق الخلفي للسياره للاعطاء قوة دوران عاليه مع ثبات عالي وللمدة اطول على الحلبه.

نسخة الـ50 عام ستتوفر بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي, بقوة 420 حصان, و 528 نيوتن-متر من عزم الدوران, مرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات, وستكون مزودة بجنوط 19 إنش وإطارات Pirelli P Zero للأداء العالي, ومكابح Brembo.

صور موستنج 50Year Limited Edition :