فورد موستانج وشفروليه كمارو ستأتيان بنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات

476
0
@عبدالله قدوره

صدق أو لا تصدق أحد أكثر السيارات منافسةً في التاريخ ستأتيان بنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات بدءًا من العام القادم في تعاون جديد بين عملاقتي الصناعة فورد وشفروليه.

ولا يعتبر هذا التعاون الأول من نوعه بين الشركتين ولكن أن تحمل أحد أكثر سيارتهما تنافساً نفس ناقل الحركة فهو شيء مثير، بالطبع سيأتي كل ناقل ببرمجة خاصة بكل سيارة وهنا نستطيع أن نرى الشركة الأفضل في طاقمها وهندستها. وتعتبر كمارو ZL1 أول سيارات شفروليه التي تحمل ناقل الحركة الجديد الذي تطمح الشركة بطرحه في 8 سيارات على الأقل والتي تضاف إليهم فورد موستانج 2018 وذلك تأكيداً على الصور المسربة منذ فترة عبر أحد مواقع موستانج المتخصصة.

وفي تعليق لكبير مهندسي ناقل الحركة لدى فورد السيد Craig Renneker أكد أن كل شركة ستقوم بتطوير برنامج الحاسوبي الخاص بها لتمييز كل ناقل حركة عن الآخر بشكل يمثل هوية الشركة وطريقتها في القيادة للمحافظة على المنافسة بينهما. أما السيد Gale Halderman مصمم الجيل الأول من موستانج فأبدى استغرابه الشديد من التعاون بين الشركيتن وأكد أنه في زمنه لم يكن مسموحاً لهم بالتحدث لموظفي شفروليه أصلاً. تشير بعض التقارير إلى توجه فورد وشفروليه إلى التعاون بينهما بسبب الحالة الاقتصادية العالمية السيئة والمصاريف المتزايدة التي تزيد من صعوبة تطوير المنتجات بشكل فردي.