فورد تكشف عن نسخة من موستنج GT خاصة بسلاح الجو الأمريكي

2014-ford-mustang-gt-thunderbirds-edition-5

قامت فورد بالكشف عن نموذج خاص جداً من 2014 موستنج GT بمسمى “U.S. Air Force Thunderbirds Edition”. وسيكشف عنها في مقر جمعية الطائرات التجريبية (EAA) بمناسبة تجمع الأعضاء في يوم 1 من اغسطس القادم.




أنشئت جمعية EAA عام 1953 من قبل مجموعة من هواة الطيران الذين يرغبون ببناء طيراتهم الصغيرة بأنفسهم. وخلال عقود من الزمن، وسعت المنظمة مهمتها لتشمل القطع الأثرية، والكلاسيكية، والطائرات البهلوانية، الطائرات الخفيفة وطائرات الهليكوبتر، والطائرات المصنعة المعاصرة.

هذا مع برامج تعليمية مجانية للشباب لتحفيز الجيل القادم من القادة والطيارين، والمبتكرين. وقد ساهمت فورد بدعم المنظمة بما يقارب 2 مليون دولار خلال السنوات الأخيرة.

أما بالنسبة لموستنج الفريدة، فمن الخارج تم تعديل الجسم ليصبح عريضاً، مع صبغها بألوان العلم الأمريكي، وتغطية أسفل السيارة كاملاً ورسم صورة مستوحاة من طائرات F-16. مع جنوط خاصة من Forgiato بحجم 22 إنش.

ومن الداخل، لا يوجد الكثير من التعديلات غير شاشة الملاحة، ومقاعد رياضية أمامية خاصة تحمل شعار طائرات Thunderbirds مع إلغاء المقاعد الخلفية تماماً لتخفيف الوزن. أما بما يخص الآداء فقد تم تزويد المحرك بشاحن توربو، أنظمة تعليق رياضية مع فرامل من بريمبو.

وسيتم صنع نموذج واحد فقط يحمل رقم 0001. وستطرح للمزاد العام وتذهب قيمتها لجمعية EAA بمناسبة مرور ستون عاماً على تأسيسها.

صور النسخة الخاصة موستنج Thunderbirds: