فورد موستانج تصُبح اكثر قدرة وقوة بـ شيلبي GT350R المجهّزة للحلبات

287
2
@يزيد سبحي

افتتحت فورد في معرض ديترويت قسمها الجديد Ford Performance للسيارات العالمية عالية الأداء, وللإحتفال بذلك اطلقت رسمياً الفئة الأكثر قوة وقدرة من موستانج, فئة شيلبي GT350R الجديدة كلياً.

هذه السيارة ليست الأكثر قدرة وقوّة في الجيل الحالي فقط, بل في تاريخ موستانج بالكامل! لتحقيق ذلك اجرت فورد تعديلات جريئة عديدة لتستطيع تخفيض وزنها بمقدار 59 كجم عن شيلبي GT350, وذلك بإزالة نظام التكييف, والراديو, والمقاعد الخلفية, والمفارش, وارضية الصندوق الخلفي, والكاميرا الخلفية, ومعبئ الإطارات, وسدّادة العجلة الإحتياطية, وكاتم الصوت الذي جعلها فوراً تصرخ بصوت اجمل. خفّة الوزن هي ماتبحث عنه في سيارات تريد ان تكون ملكة الطرقات العامّة, والحلبات!

بجانب جعلها اخف وزناً من الفئة الأساسية, زوّدتها فورد بإضافات ايروديناميكية لا تحسّن فقط من القوّة السفلية ومعامل السحب, بل جعلتها بتصميم شرس ومخيف يجعلها تؤدي اداءاً رائعاً على الحلبات, وبدون ان تخسر حقّها في القيادة بالطرقات العامّة للإستعراض بجمالها.

هذه الإضافات الإيروديناميكية تشمل فتحات التهوية على غطاء المحرّك, والزوائد الأمامية والجانبية, وناشر الهواء الخلفي, وجناح الكربون فايبر الكبير الذي يمسك السيارة ويلصقها بالأرض في السرعات العالية بتوازن تام. كل هذه الإضافات تأتي في باقة جميلة من الطلاء الأزرق الجديد الخاص بقسم فورد للأداء العالي المنشأ حديثاً, واللاصق الرياضي الذي يمتد بخطّين من الامام للخلف, واغطية المكابح الحمراء, وجنوط 19 انش بالكربون فايبر, وبالطبع علامتها شيلبي GT350R.

موستانج شيلبي GT350R هي ايضاً السيارة الأولى من فورد التي تحصل على اقوى محرّك V8 بالتنفّس الطبيعي على الإطلاق من الشركة, حيث تأتي بـ V8 سعة 5.2 لتر يولّد اكثر من 500 حصان و 540 نيوتن متر من عزم الدوران. تنتقل القوّة الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

وان كنت تبحث عن الراحة داخل شيلبي GT350R, يمكنك الحصول على الرزمة الإلكترونية التي تضيف نظام تكييف ثنائي, وشاشة 8 انش تعمل باللمس وبنظام ملاحة, ونظام صوتي من 7 سماعات, واشارات انعطاف على المرايات, والمزيد من الإضافات التي ستضحّي ببعض الوزن الزائد عليها.

اكّدت فورد انها ستُطلق موستانج الى الشوارع والحلبات لاحقاً هذا العام, دون ذكر اي اسعار رسمية. يجب على كمارو الحذر, فهذه السيارة منافسة مباشرة لـ Z/28.

فيديو وصور فورد موستانج شيلبي GT350R الجديدة كلياً