فورد موستانج هي أكثر السيارات الرياضية الكوبيه مبيعاً في العالم

420
0
@عبدالله قدوره

يستمر الجيل الجديد من موستانج في تحقيق مبيعات مبهرة، فبعد الحصول على لقب أكثر السيارات الرياضية مبيعاً في ألمانيا، ها هي السيارة الأمريكية المميزة تحصد لقب السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً حول العالم لعام 2015، وهي الوحيدة التي زادت مبيعاتها عن 100 ألف سيارة حول العالم.

وبتحديدٍ أكثر فقد باعت فورد 110 ألف موستانج كوبيه و 30 ألف موستانج مكشوفة في عام 2015 وذلك بعد طرحها في 140 دولة حول العالم منها أستراليا التي تم حجز جميع سيارات فورد موستانج فيها حتى العام 2017. المبهر في هذا الرقم أن الجيل الجديد من موستانج طرح لأول مرة منذ أعوام عديدة في أسواق مختلفة مثل الصين وأوروبا.

من حيث المبيعات سجلت أوروبا أكثر من 16 ألف سيارة وصلت منها 4,700 حتى الآن، تصدرت موستانج المبيعات في كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا التي كانت المبيعات فيها 3,500 سيارة. أما عن الفئات المفضلة فكانت الفئة الأعلى موستانج GT متصدرة للمبيعات في كل من أستراليا، نيوزيلندا، ألمانيا وبريطانيا فيما يفضل السوق الصيني فئة ايكوبوست. وفي مقارنة سريعة مع المنافسين المباشرين فقد بلغت مبيعات موستانج 12,563 سيارة في الولايات المتحدة لشهر مارس وهو أكثر من مبيعات شيفرولية كمارو ودودج تشالنجر مجتمعتين.