فورد تستثمر 16 مليار ريال لتطوير السيارات الكهربائية

148
0
@عبدالله قدوره

أعلنت فورد عن استثمارها مبلغاً قدره 4.5 مليار دولار أي حوالي 16.8 مليار ريال على مدى 5 سنوات وذلك لتطوير قطاع السيارات الكهربائية التي أكدت فورد أنه بحلول عام 2020 سوف تقوم بطرح 13 فئة كهربائية بالكامل.

يأتي هذا الإعلان بعد استثمار فورد 4 مليار ريال قبل عدة أسابيع في مصنعها للبيك أب ويبدو أن حالة الشركة المادية في انتعاش كبير للقيام بهذه الاستثمارات الجريئة نسبياً حيث يعتبر هذا الاستثمار الأكبر في تاريخ فورد العريق وذلك لما تمثله السيارات الكهربائية من أهمية ونمو ملحوظ في العالم حيث تتوجه العديد من الشركات المصنعة إلى هذه الفئة.

توجه العديد من الشركات إلى البدائل الكهربائية يظهر جلياً بعد التضييق الكبير من منظمات حماية البيئة على انبعاثات السيارات وتأثيرها السلبي على العديد من الجوانب البيئية فيما توفر السيارات الكهربائية انبعاثات معدومة فعلياً. ووعدت فورد وصول 13 سيارة كهربائية جديدة إلى الأسواق العالمية ما بين فئات جديدة وفئات كهربائية من موديلات موجودة خلال عام 2020. أول السيارات الكهربائية التي سترى النور هي فورد فوكس الكهربائية التي ستكشف عنها فورد في أواخر 2016 والتي تعدنا فورد أنها ستأتي بنظام الشحن السريع الذي يشحن 80% من البطارية خلال 30 دقيقة والتي تعطيك 160 كم من القيادة.

هذه التقنيات الجديدة التي توفر سرعة الشحن وعمراً أطول للبطارية ستسهل من مهمة السيارات الكهربائية في إثبات فاعليتها ووجودها في السوق وإرضاء المستهلكين. وعن تفكير فورد بإنتاج نسخ كهربائية عالية الأداء ST, لم ترفض الفكرة وقالت أنها ممكنة ولكن ليس الآن فهي تصب كامل تركيزها على الموديلات الأساسية.

شاهد إعلان فورد عن استثمارها في قطاع السيارات الكهربائية:

2017-Ford-Focus-EV-626x382