فورد تكشف رسمياً عن رانجر 2015 الجديدة

661
5
@يزيد سبحي

كشفت فورد رسمياً عن سيارتها البيك اب صغيرة الحجم رانجر بالتحديثات الجديدة.

لأن السيارة مبنية على Everest, تحصل على نفس التصميم الخارجي بعد تحديثاتها لمنتصف العمر. ولكن ستكون مميّزة في السعودية ودول الخليج لأن ايفيرست لا تتوفّر لدينا. بالرغم من ان هذا الموديل تحديث منتصف العمر, الا ان واجهة السيارة تغيرت كثيراً عن الموديل السابق. فقد حصلت على مصابيح جديدة اصغر واضيق, وشبك امامي اكبر يعكس هوية فورد. تم تصغير المصابيح الخلفية ايضاً لتتناسب مع التغييرات في الواجهة الأمامية.

وصلت التحديثات الكبيرة للداخلية ايضاً, التي تغيّر فيها تصميم الكونسول الوسطي بالكامل لتحصل على لوحة تحكّم بترتيب جديد للأزرار, وشاشة لمس قياس 8 انش بنظام SYNC 2. وستأتي ايضاً بعدّة انظمة سلامة مثل مثبّت السرعة المتكيّف, والتنبيه بالخروج عن المسار والمساعدة في البقاء عليها, وحساسات امامية وخلفية, وتنبيه بالحوادث الأمامية, ومساعد الإنطلاق على مرتفع والتحكّم في صعود السيارة ونزولها منه, ونظام تحكّم متكيّف للتحميل, ومكابح اوتوماتيكية للطوارئ في حالة توقّع حادث امامي.

تحصل رانجر 2015 الجدية على نفس محركات الموديل الماضي ولكن بتحديثات جديدة تحسّن من استهلاكها للوقود بنسبة 18% عن المحركات الماضية, وهذا بفضل تركيب نظام جديد لإعادة تدوير عادم السيارة. عدا ذلك, ستتوفر السيرة بمحرّك 2.2 لتر 4 سلندر ديزل بقوة 160 حصان, ومحرك ديزل اخر سعة 2.5 لتر بقوّة 166 حصان. واخيراً, محرّك ديزل 5 سلندر سعة 3.2 لتر بقوّة 200 حصان. ترتبط المحركات اما بناقل حركة يدوي من 5 الى 6 سرعات, او اوتوماتيكي من 6 سرعات.

اكّدت فورد ايضاً انها حدّثت انظمة التعليق في فئات 4×4 للدفع الرباعي, قائلة انه بعد التحديث الجديد ستتمكّن السيارات من جر 3,500 كجم دون التضحية براحة الرحلة والركّاب, واستجابة عجلة القيادة الكهربائية لأوامر السائق, وتماسك السيارة.

سيتم اطلاق رانجر 2015 الجديدة الى الأسواق في الربع الثالث من العام الجاري, ستصدّرها فورد لجميع الدول المستهدفة من مصانعها في افريقيا الجنوبية, تايلندا, والأرجنتين.

صور فورد رانجر 2015 الجديدة